آخر المستجدات المتعلقة بالمشاريع التنموية بجماعة للاميمونة

2020-10-17T08:07:23+00:00
2020-10-17T08:07:24+00:00
وطنيات
Bouasriya Abdallah17 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
آخر المستجدات المتعلقة بالمشاريع التنموية بجماعة للاميمونة

عيسی هبولة-للاميمونة /مشاهد بريس

كشف المجلس الجماعي للاميمونة عن اخر المستجدات المتعلقة بمختلف المشاريع التي يشرف عليها في بيان نشره على صفحته الفيسبوك جاء فيه:
يشرفنا في المجلس الجماعي للاميمونة تبليغ المواطنين بآخر المستجدات بتاريخ 15 اكتوبر 2020 :

  1. مشروع التطهير السائل (شبكة التطهير) : انطلاق الاشغال بوتيرة جيدة من طرف الشركة الجديدة HS INFRA في انتظار وصول آليات وموارد بشرية جديدة في الايام القليلة المقبلة للرفع من عدد الفرق المكلفة ووتيرة الاشغال.
  2. مشروع التطهير السائل (محطة الضخ وقنوات الدفع) : تواصل الاشغال من طرف شركة LEI .
  3. مشروع التطهير السائل (محطة معالجة المياه العادمة) : انطلاق الاشغال وتواصلها في وتيرة حسنة من طرف شركة ARTBATEL.
  4. مشروع تزويد محطة معالجة المياه العادمة بالكهرباء: الاعداد لانطلاق الاشغال بعد تحديد اماكن مرور الاعمدة
  5. تهيئة الطرق الداخلية بالمركز: تواصل الاشغال بوتيرة جيدة من طرف شركة أوراش بمختلف الشوارع التي ستتم تهيئتها بالنيلو اهمها الشارع الرئيسي و الشارع المار خلف السوق الاسبوعي في اتجاه مخرج للاميمونة.
  6. اشغال الانارة العمومية بالمركز: تواصل اشغال الحفر وضع الكابلات الكهربائية باهم المحاور بالمركز من طرف شركة اواراش في انتطار التوصل بالمعدات الازمة لبداية اشغال بناء اسس الاعمدة الكهربائية.
  7. اشغال الانارة العمومية بالمركز: الموافقة على نموذج ولون الاعمدة الكهربائية المعدة من طرف شركة PREXELEC المكلفة في انتظار تقدم اشغال الحفر والاسس لجلبها وتثبيتها.
  8. دار الولادة الحديثة : انتهاء مختلف الاشغال التكميلية من طرف شركة SEJJELEC وتبقي فقط اشغال الصباغة.
  9. تهيئة المسالك القروية : الانتهاء من تعبيد المحور الاول الرابط بين المركز وولاد عكيل عبر ظهر لحدج بالنيلو على طول 9 كيلومتر و بالمحور الثاني الرابط بين ظهر لحدج وولاد جراي عبر غشاشة على طول 6 كيلومتر و استئناف الاشغال بالمحور الثالث البالغ 3 كيلومتر الرابط بين ظهر لحدج والعنابسة من طرف شركة EL HALLAOUI فيما يتعلق بالمقطع المتواجد داخل دوار العنابسة طوله حوالي 800 متر.
  10. توسيع وتقوية الشبكة الكهربائية بالدواوير : قرب انتهاء الاشغال من طرف شركة RITELEC بكل من دواوير المغيطن والبخاخشة والكعابزة والمريجة خاصة البوسط الجديد في انتظار الحسم في اللائحة الاضافية لتوسيع الشبكة .
  11. تقوية الشبكة الكهربائية بالمركز : نهاية اشغال البوسط الجديد بالمصلى مع الاشغال الموازية له من طرف شركة ELECTRO ERRATI وهو ما مكن من تخفيف الضغط على 3 بوسطات بالمركز وكهربة منطقة العود وبعض المناطق بالدوائر 6 و7و 8 في انتظار الانتهاء من اللمسات الاخيرة لاستفادة الجميع من الكهرباء.
  12. توسيع شبكة الماء بالمركز (الشطر الثاني) : تم اعداد الدراسة التقنية من طرف ONEP وتحديد كلفة الاشغال في انتظار موافقة السلطة الاقليمية على انجازها.
  13. تقوية الشبكة الكهربائية بالفوارات عن طريق الزيادة في جهد المحول الكهربائي من طرف ONE.
  14. تقوية الشبكة الكهربائية بولاد جراي عن طريق الزيادة في جهد المحول الكهربائي من طرف ONE.
  15. تواصل اشغال تأمين تزويد الدواوير بالماء انطلاقا من سد واد المخازن.
  16. انطلاق الدراسة التقنية للربط الفردي للماء بالنسبة للدواوير المستفيدة من المشروع 14 اعلاه ويتعلق الامر بالمريجة وولاد نفخة والبخاخشة والكعابزة والمغيطن وبوحجر، وتحديد كلفة الاشغال المتعلقة بدوار المريجة.
  17. تفعيل النقل المدرسي الجديد الموهوب من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية-المرحلة الثالثة بشراكة مع جمعية امهات واباء واولياء تلاميذ اعدادية مصطفى المعاني.
  18. المصادقة في اطار اللجنة المحلية للتنمية البشرية-المرحلة الثالثة على تخصيص اعتمادات مالية لاصلاح وتهيئة المركز الصحي وكذا دار الولادة القديمة لاستعمالها كمستعجلات للقرب وهو ما سيمكن من تنظيم المركز الصحي خاصة بعد تفعيل دار الولادة الجديدة.
  19. متابعة عن قرب وكثب لمشكل غياب طبيب المركز الصحي وتوفير حل بديل من طرف المندوبية الاقليمية في انتظار وصول طبيب قار جديد.
  20. انطلاق اشغال تهيئة واصلاح الطريق الاقليمية 4215 من طرف شركة SETRAT الرابطة بين المركز وللاغنو عبر بوحريرة.
  21. انطلاق اشغال تهيئة الطرق الداخلية بدوار العنابسة المركز من طرف شركة MESTRA.
  22. استئناف استقبال المواطنين وقضاء حوائجهم مع احترام الاجراءات الاحترازية.
  23. المصادقة على مشروع ميزانية سنة 2021 باجماع اعضاء المجلس خلال دورة اكتوبر الاخيرة، مع برمجة الفائض التقديري لاقتناء سيارة اسعاف جديدة لتعويض سيارة الاسعاف لهيونداي التي لم تعد صالحة للاستعمال، في انتظار مصادقة السلطة الاقليمية على هذا المقترح لتفعيله.
  24. اعتماد مبدأ التناوب بين جماعات للاميمونة وسيدي بوبكر الحاج والشوافع لتوفير سائق الديمومة خلال كل ليالي الاسبوع.
  25. مواكبة الدخول المدرسي وامتحانات الباكالوريا والجهوي ومساعدة المؤسسات التعليمية في اطار الشراكة المهمة التي تجمع المجلس وكل المؤسسات وجمعيات الاباء.
  26. تطوع بعض طلبة للاميمونة لانجاز دراسة حول تاريخ للاميمونة ومؤهلاتها بدعم من طرف الجماعة. في انتظار تأشيرة السلطة الاقليمية على مجموعة من المشاريع الهامة التي تم اعداد صفقاتها او المصادقة عليها في برمجة الفائض الحقيقي لسنة 2020 من اجل الشروع في انجازها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.