بعد جدل كبير مجلس المنافسة يوضح موقفه من الزيادة التي طالت زيت المائدة

2021-02-25T15:45:53+00:00
2021-02-25T15:47:34+00:00
وطنيات
Bouasriya Abdallah25 فبراير 2021آخر تحديث : منذ شهرين
بعد جدل كبير مجلس المنافسة يوضح موقفه من الزيادة التي طالت زيت المائدة

فوزية مناصر /مشاهد بريس

خلال الأيام القليلة الماضية تفاجأ المغاربة بالزيادة الصاروخية في ثمن بعض أنواع زيت المائدة دون سابق إنذار، مماجعلهم يطالبون الجهاة المعنية التدخل لوقف هذه الزيادة التي تثقل كاهل المواطن خصوصا في ظل الضروف التي تمر منها البلاد من جراء تداعيات كورونا، ورفع الأسعار خصوصا بالمواد الأساسية تستفز المواطن البسيط وتفقده صوابه،
وهذا ماتداولته جل الصفحات والمنصات الإجتماعية مؤخرا، مما جعل المواطنين يتساءلون عن دور مجلس المنافسة والحكومة من أجل وضع حد لشركات المواد الأساسية التي ترفع الأسعار حسب “مزاجها” دون مراعات للضرفية الحالية.
وفي هذا الصدد أكد مسؤول رفيع بمجلس المنافسة في حديث صحفي، أنه لا يمكنهم كمجلس أن يتدخلو من أجل أجل استفسار الشركة بخصوص الزيادة في ثمن زيت المائدة التي قدرت بدرهمين للتر الواحد و 10 دراهم لقنينة 5 لترات”.
وبين ذات المسؤول بمجلس المنافسة على أن تدخلهم يأتي بعد أن تحال القضية على المجلس إما من طرف الحكومة أو النقابات أو جمعيات حماية المستهلك، كما أشار إلى أنه إذا لم تعرض عليهم القضية من طرف هاته الهيئات فإنه لا يمكنهم التدخل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.