أخبار وطنية

بلاغ صحفي حول تحديث تطبيقي مماثلة احتساب الأجرة و مماثلة احتساب المعاشات المدنية .

مشاهد بريس

في إطار حرص وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية على الرفع من مستوى جودة الخدمات الإلكترونية الموضوعة على الخط، وعلى إثر الزيادات التي تم اعتمادها في أجور الموظفين، تفعيلا لاتفاق الحوار الاجتماعي الموقع بين الحكومة والمركزيات النقابية الأكثر تمثيلا والاتحاد العام لمقاولات المغرب في 25 أبريل 2019، بموجب المراسيم المنشورة في الجريدة الرسمية عدد 6790 بتاريخ 27 يونيو 2019، قامت الوزارة بتحيين وتحديث قاعدة  المعطيات الخاصة بمماثلة احتساب كل من مقدار المعاش التقريبي المستحق عند الإحالة على التقاعد، وكذا مبلغ الأجرة الشهرية التقريبية بالنسبة للموظفين النشيطين.

ولتمكين مستعملي هاتين الخدمتين من احتساب كل من مقدار المعاش التقريبي المستحق عند الإحالة على التقاعد، وكذا مبلغ الأجرة الشهرية التقريبية بالنسبة للموظفين النشيطين بدقة، تم تحديث كل من تطبيق مماثلة احتساب المعاشات المدنية  simulation.mmsp.gov.ma/pension  وتطبيق مماثلة احتساب الأجرةsimulation.mmsp.gov.ma/salaire  الموضوعين على الخط منذ شهر مارس 2018  .

وللإشارة، فخلال شهر  شتنبر 2019، تجاوز عدد زيارات مستخدمي التطبيقين 85000  زيارة . ولتيسير الخطوات المتبعة للقيام بعملية المماثلة، عملت الوزارة على إعداد دليلي استعمال هاتين الخذمتين. ويمكن الولوج إليهما عبر الرابطين التاليين: https://www.mmsp.gov.ma/uploads/documents/DepliantSalaire_28062019_Ar.pdf https://www.mmsp.gov.ma/uploads/documents/DepliantRetraite_28062019_Ar.pdf

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق