توقف اشغال البناء بالمحكمة الابتدائية باشتوكة ايت باها يثير العديد من التساؤلات

جهويات
admin27 سبتمبر 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
توقف اشغال البناء بالمحكمة الابتدائية باشتوكة ايت باها يثير العديد من التساؤلات

مشاهد بريس

بعدما تحول مشروع بناء المحكمة الابتدائية بمدينة بيوكرى عاصمة إقليم اشتوكة أيت باها إلى أطلال من الإسمنت منذ سنتين وما رافق الملف من تساؤلات حول الغلاف المالي المخصص لهذا المرفق الإداري الذي ظل مطلبا ملحا لساكنة المنطقة، بالنظر لما يكلف المتقاضين من جهد ووقت ومصاريف إضافية، ويضاعف الضغط على القضاة وباقي مكونات المحكمة الابتدائية بإنزكان جراء كثرة الملفات.
وفي خضم توقف أشغال بناء المحكمة الابتدائية ببيوكرى، ضغط بعض نواب البرلمان التابعون للمنطقة، بخصوص ملف استكمال المحكمة الابتدائية ببيوكرى، كل من موقعه، لدفع وزارة العدل إلى إنهاء هذا المشروع.
وبعد شهور من الترافع البرلماني، استجابت الوزارة لمطلب استكمال المشروع، حيث باشرت مسطرة فسخ الصفقة مع الشركة التي تولت بناء المحكمة الابتدائية بعد استنفاذ كافة الوسائل الكفيلة بإنجاز الورش في آجال معقولة، من مراسلات إدارية، وأوامر الإعذار، دون جدوى، بعدما تم تسجيل نسبة 45 في المائة من تقدم الأشغال رغم انتهاء المدة المحددة لإنجاز المشروع، قبل أن تعلن يوم الخميس 10 شتنبر 2020، عن إعلان طلب عروض مفتوحة لصفقة جديدة من أجل استكمال الأشغال المرتبطة بهذا المرفق الحيوي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.