جديد قضية الطفل عدنان التي هزت الرأي العام بطنجة

2021-02-22T15:39:13+00:00
2021-02-22T15:39:15+00:00
حوادث
Bouasriya Abdallah22 فبراير 2021آخر تحديث : منذ شهرين

مشاهد بريس

حدد القضاء في مدينة طنجة أولى جلسات مرحلة الاستئناف في قضية اغتصاب وقتل الطفل عدنان بوشوف، والتي من المرتقب انعقادها يوم غد الثلاثاء 23 فبراير 2021، في محكمة الاستئناف بطنجة.

في هذا السياق، أفاد عم الضحية عدنان بوشوف، بأن العائلة أُخبِرت عن طريق هيأة الدفاع بموعد أولى الجلسات الاستئنافية في القضية التي استمرت فصولها لأزيد من شهور، والتي هزت الرأي العام المغربي.

ويتابع المتهم الرئيسي في قضية قتل واغتصاب الطفل عدنان بوشوف ب “جناية القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، المسبوق بجناية التغرير بقاصر يقل عمره عن 12 سنة، واستدراجه، واحتجازه، وهتك عرض قاصر بالعنف، والاحتجاز المقرون بطلب فدية، والتمثيل بجثة، وإخفائها، وتلويثها، ودفنها خفية”.

هذا، وكانت غرفة الجنايات الابتدائية في محكمة الاستئناف في طنجة قد قضت بالحكم على المتهم الرئيسي في هذه القضية بالإعدام، في حين حكمت بأربعة أشهر حبسا نافذا بالنسبة لثلاثة أشخاص آخرين توبعوا بسبب عدم تبليغهم عن الجريمة.

يذكر أن قضية مقتل الطفل عدنان في مدينة طنجة كانت قد أعادت بشكل كبير الجدل المرافق للأحكام القضائية المترتبة عن أفعال الاغتصاب في المغرب، حيث طالب العديد من الفاعلين والحقوقيين والمدافعين عن الطفولة بتشديد العقوبات المتعلقة باغتصاب القاصرين والضرب بيد القانون على كل من تسول له نفسه الإقدام على أفعال مماثلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.