جمعيات المجتمع المدني باكادير يتعبأ من أجل ترشيد الماء الصالح للشرب

2020-10-16T12:09:31+00:00
2020-10-16T13:21:54+00:00
شؤون جمعوية
Bouasriya Abdallah16 أكتوبر 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين

مشاهد بريس

نظمت جمعية بييزاج لحماية البيئة بشراكة مع جماعة أكادير حملة  تواصلية مشتركة  للتوعية والتحسيس بأهمية الحفاظ على البيئة والاقتصاد في استهلاك الماء وذلك بالنفوذ الترابي لجماعة اكادير، حيث شملت الحملة ملصقات توعوية على واجهات شاحنات جمع ونقل النفايات.

وأوضحت الجمعية في بلاغ أن هذه المبادرة  تأتي في سياق بيئي وصحي يقتضي توحيد ومضاعفة جهود مختلف الفاعلين والسلطات  في مجالات التوعية والتحسيس من أجل الالتزام بإجراءات السلامة الصحية لوباء كوفيد-19، وإعمال طرق وسلوكيات النظافة وحماية البيئة بالمجال الحضري، وكذلك بضرورة إقتصاد وحسن تدبير و استهلاك الماء، بعد أن عرفت المنطقة نقصا حادا في الموارد المائية بسبب توالي سنوات الجفاف، وتأثير التغيرات المناخية القاسية، وتزايد الطلب على هذه المادة الحيوية لأغراض فلاحية وتنموية وتوسع عمراني.

وأضافت أن هذه المشاكل ألقت بظلها على منطقة سوس ماسة بشكل كبير وعاصمتها أكادير على الوجه الخصوص، مشيرة أن هذه الحملة تأتي في إطار مواصلة سلسلة حملات توعية وتحسيس سابقة لحماية الشواطئ والفضاءأت الخضراء وحملة أضحى نظيف التي نظمت خلال السنوات الماضية . 

وأشارت إلى أن الوسائط التواصلية في الحملة الجديدة اتسمت بخطاب سهل وبسيط موجه للمواطنين بمختلف اعمارهم وفئاتهم الإجتماعية مرفوقة بصور معبرة ودالة لها علاقة بمواضيع وباء كورونا/ شح التساقطات وندرة الماء/ حماية البيئة ونهج سلوكات صديقة للبيئة عبر التزام  النظافة بالاحياء والشوارع والمدينة، كل ذلك وفق منهجية بيئية  تواصلية تستحظر هذه الاكراهات الراهنة، وتدعو لانخراط الساكنة المحلية، في هذا المسلسل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.