شؤون جمعوية

جمعية الحماس بايت ملول تواصل التكوين حول تقنيات التواصل الفعال.

مشاهد بريس

نظمت جمعية الحماس للتنمية والتضامن دورة تكوينية حول “تقنيات التواصل الفعال” لفائدة فعاليات جمعوية و ذلك يوم الاحد 07 يوليوز 2019 بدار الحي امبارك اوعمر ايت ملول.

وقال رئيس الجمعية، في كلمة افتتاحية، إن هذه الدورة التكوينية العلمية، تندرج في إطار سلسلة من الدورات التكوينية التي تنظمها الجمعية لفائدة أطرها و أطر جمعيات المجتمع المدني بالمدينة ، من أجل توسيع دائرة التواصل بين أعضائها ومحيطها الخارجي والاطلاع على الجديد في ميدان تقنيات التواصل و التنشيط ،كما تقدم بالشكر الجزيل لمؤطر العرض على تحمله مشاق السفر قصد تأطير الدورة والشكر كذلك للمجلس الجماعي بايت ملول على توفيره لقاعة العرض ولاعضاء اللجنة المنضمة وجميع الجمعيات الحاضرة .

و لقد قام بتأطير هذه الدورة الفاعل الجمعوي الاستاد احمد شبكوني فاعل جمعوي ورئيس لجنة الشباب والرياضة والبيئة بجماعة سميمو بحيث تطرق إلى مفهوم التواصل، مقاربات وأشكال التواصل، معوقات و مهارات التواصل.

وأبرز أن هذه الدورة التكوينية تروم على الخصوص تعزيز الكفايات، وخلق تواصل فعال مع كافة الفاعلين والشركاء، والتمكن من مفهوم التواصل وأشكاله وإدراك معيقاته، وكذا الإلمام بتقنياته والتمكن من استعمال تقنيات تنشيط الجمعيات وتدبيرها والتعرف على أهمية التنشيط في التعلم و خاصة عند تطبيقه في البرامج التربوية و التثقيفية للجمعية.

وحضرهذه الدورة كعضو شرف مكتب كونفيدرالية اححان واعضاء تنسيقية جمعيات المجتمع المدني بايت ملول قصد تبادل التجارب فيما بينهم وبرمجة انشطة مشتركة.

وقد استفاد من هذه الدورة التكوينية 80 مشاركا ومشاركة وانتهت أشغال الدورة في جو من الانسجام و الارتياح لدى جميع المشاركين مع إبداء الرغبة الملحة في تنظيم دورات تكوينية أخرى على غرار هذه الدورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق