جمعية المعطلين بالمغرب تستعد لخوض إنزال وطني بنواحي تاهلة

2021-05-06T09:21:11+00:00
2021-05-06T09:21:13+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallah6 مايو 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
جمعية المعطلين بالمغرب تستعد لخوض إنزال وطني بنواحي تاهلة

مشاهد بريس

أعلنت الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب على أنها تستعد لـ”إنزال” وطني بمدينة “تاهلة” بنواحي تازة، لتخليد الذكرى الثامنة والعشرين لمصطفى الحمزاوي، وذلك يوم 30 ماي الجاري. ودعت إلى الكشف عن الحقيقة في قتل مصطفى الحمزاوي والكشف عن قبره ومعاقبة الجناة.

ومن جهة أخرى، انتقدت الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب ما أسمته “استغلال” حالة الطوارئ الصحية لـ”الحجر السياسي على الحريات النقابية وتجريم العمل النقابي وسن قانون إضراب تكبيلي والتراجع على حقوق ومكتسبات الشغيلة وعدم تطبيق بنود مدونة الشغل على علتها.

وتحدثت، في بلاغ لها بمناسبة فاتح ماي، عن طرد أزيد من 400 عامل وعاملة من طرف شركة خوبيلصا لصناعة كراسي السيارات بفحص أنجرة وطرد مستخدم من طرف شركة حافلات فوغال بتازة لدفاعه عن العمال المطرودين.

كما انتقدت التستر على الوحدات الإنتاجية السرية، ومنها مصنع للنسيج بطنجة عرف فاجعة راحت ضحيتها 28 عامل وعاملة. وانتقدت أيضا حظر التنقل الليلي في رمضان، وقال إنه زاد من التأثير على الفئات الهشة، خاصة عمال المقاهي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.