سلا.. انطلاق أشغال الاجتماع الوزاري الإفريقي للثقافة

2023-05-22T11:36:28+00:00
2023-05-22T11:36:31+00:00
فن وثقافة
Bouasriya Abdallahمنذ 17 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 17 ثانية
سلا.. انطلاق أشغال الاجتماع الوزاري الإفريقي للثقافة

مشاهد بريس

انطلقت يومه الإثنين بسلا، أشغال الاجتماع الوزاري الإفريقي للثقافة، الذي تنظمه وزارة الشباب والثقافة والتواصل إلى غاية 23 من الشهر الجاري، وذلك تتويجا لتظاهرة الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية لسنة 2022-202

ويهدف هذا الاجتماع، المنظم بشراكة مع منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية، ويحضره وزراء الثقافة بعدد من الدول الإفريقية، إلى تعزيز التعاون الثقافي بين دول القارة، وإبراز دور الثقافة كدعامة للتنمية المنشودة في إفريقيا.

ويتضمن برنامج هذا الاجتماع الوزاري تقديم نتائج سنة من فعاليات الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية، وعرض فيلم حول أبرز أحداث هذه التظاهرة، فضلا عن ندوات وجلسات نقاش حول سبل تعزيز الروابط والهوية الثقافية بين الدول الإفريقية خدمة للتسامح والتعايش في ما بينها.

وسيتمخض عن هذا الاجتماع الوزاري “إعلان الرباط لتعزيز التعاون الثقافي في إفريقيا”.

واحتفت ساكنة مدينة الأنوار بتظاهرة الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، على مدى سنة، وذلك على إيقاع برنامج حافل بالفعاليات الثقافية في مجالات الأدب والشعر والفنون التشكيلية والموسيقى والمسرح والسينما وفنون الشارع والرقص والفنون الرقمية وعروض الأزياء والتصوير الفوتوغرافي والفنون الشعبية وفن الحكي وفنون السيرك، إضافة إلى منتديات ولقاءات فكرية متنوعة.

واستضافت هذه الأنشطة الفضاءات التاريخية والساحات العمومية وكافة أحياء مدينة الرباط بمشاركة فعاليات ثقافية تمثل المجتمع المدني ومشاركة هامة لمختلف المؤسسات العمومية الوطنية، المعنية بالشأن الثقافي.

وتوخى هذا الحدث الثقافي، الذي حظي بدعم منظمة الحكومات والمدن المحلية الإفريقية وعدد من المؤسسات الوطنية، تعزيز الإشعاع الثقافي للمملكة قاريا ودوليا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.