غياب النقل العمومي بمنطقة اداوعزا باقليم الصويرة يشعل فثيل المجتمع المدني

2020-11-25T17:29:46+00:00
2020-11-25T17:29:48+00:00
شؤون جمعوية
Bouasriya Abdallah25 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ شهرين

سعيد بوفوس /مشاهد بريس

في ظل غياب وسائل النقل العمومي الحضري بالجماعة الترابية اداوعزا بإقليم الصويرة من وإلى مركز سميمو مكان تواجد الإدارات العمومية والسوق الأسبوعي.

جمعيات المجتمع بعد غياب مخاطب رسمي بالجماعة اصدرت مراسلة إدارية وجهتها الى النائب البرلماني قصد الدفاع عن طلب الساكنة الملح حول توفر النقل العمومي بعد معاناة ساكنة أحياء الجماعة خاصة النقل المدرسي.

وفي سياق متصل اكد بعض الفاعلين الجمعوين ان المنطقة تعرف وجود سيارة أجرة وحيدة بعد أن تم توقيف سيارة الأجرة بسبب الاعطاب الميكانيكية حسب قولهم.

مشاهد بريس الإلكترونية التقت ببعض المتضررين اكدو بان رجال الدرك الملكي يمنعون ما يسمى بالخطافة (العتاقة) من نقل المواطنين من مركز اداوعزا اتجاه باقي الجماعات المجاورة والسوق الأسبوعي والمراكز الصحية لاسيما ان النساء الحوامل يعانون الأمرين بسبب قلة المواصلات.

ومن خلال الجريدة يطالب فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة من عامل اقليم الصويرة من تخصيص حافلات النقل العمومي لتلك المنطقة او اعطاء رخص النقل المزدوج لشباب المنطقة آلتي تعاني مرارة الإقصاء والتهميش مند سنوات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.