شؤون جمعوية

محطة أخرى بين واحات القصبات.

فاطمة الزبير

إشتغلت ” الشبكة المغربية  للصحفيات” بشراكة مع المؤسسة الألمانية  ” هنريش بل ” يومي 15 و 16 من يونيو 2019 بقاعة فندق فرح الجنوب بورزازات على دورة تكوينية لمجموعة من الصحافيات والمهتمات بالمجال حول موضوع عنوانه :  ”  دور منظمات المجتمع المدني في تحسين المحاسبة “.

إنطلقت أشغال هذه الدورة التكوينية  صباح يوم السبت في عرض مع الأستاذ فؤاد الزراري حيث سلط الضوء علىموضوع حول ” كيفية الحصول على المعلومة ” إذ  حث في هذا المحور على القوانين التي تنظم الحق في الحصول على المعلومة .  وبعض المستجدات الدستورية .

“الصلة بين الإعلام والمجتمع المدني ” و ” كيفية تحرير مقالات في مجال المحاسبة دون الوقوع في متابعات قضائية ” كانت هذه عناوين الورشات المؤطرة من طرف المؤطر والإعلامي الأستاذ محمد أيت بو حيث تطرق في مواضيعه بشكل عام إلى مفهومي الإعلام والمجتمع المدني والعلاقة بين الإثنين , بالإضافة إلى تحرير مقال صحفي من طرف المشاركات .

يأتي الأستاذ والباحث الإعلامي السيد حسن اليوسفي المغاري بتأطير الورشة الثالثة حول موضوع ” دور وسائل الإعلام في التأثير على أجندة السياسات العمومية في مجال مجال المحاسبة ” حيث قام الأستاذ بتبسيط بعض المفاهيم السياسية وعلاقتها بالإعلام .

كان لهذه الدورة التكوينية أهداف سطرتها وبالفعل نجح كل من الشبكة المغربية للصحفيات ومؤسسة هنريش بل الإلمانيةفي تحقيق ذلك ودليل هذا  الإلحاح الشديد من طرف المشاركات على تنظيم دورات تكوينية مثل هذه الدورة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق