مقر بلدية مراكش يستضيف يوما دراسيا حول كيفيات تأهيل ثقافات البناء الايكولوجي المغربي

2022-05-27T14:07:06+00:00
2022-05-27T14:07:08+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallah27 مايو 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
مقر بلدية مراكش يستضيف يوما دراسيا حول كيفيات تأهيل ثقافات البناء الايكولوجي المغربي

مشاهد بريس

 تنظم المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش، بتعاون مع تعاونية بلارج، يوما دراسيا حول ثقافات البناء الايكولوجي المغربي، وذلك يوم الأربعاء 01 يونيو 2022 ابتداءا من الساعة التاسعة صباحا بمقر بلدية مراكش.

ويهدف هذا اللقاء الى تحقيق الالتقائية بين المهندسين المعماريين والحرفيين التقليديين والطلبة المهندسين، من أجل بناء نموذج بيداغوجي، يحفظ استمرارية البناء والعمارة التقليدية المغربية، والعمل على تقريب الطالب المهندس من الحرفي التقليدي، لترسيخ قيم التواصل، وفتح قنوات التعاون والشراكة لنقل الخبرات والمعارف بينهما، للوصول إلى نتائج ترقى بالعمارة المغربية مستقبلا.

كما يسعى هذا اليوم الدراسي العلمي، والذي يعتبر حصيلة لمجموعة من اللقاءات الذي عقدتها المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش مع طلبتها في نفس الموضوع، المندرجة ضمن ملتقى المعمار في نسخته السابعة، الى بناء مجتمع المعرفة، من خلال العمل على تأهيل جيل جديد من المهندسين المهتمين بقضايا التراث المادي المحلي المكتفي، وتمكينهم من الاليات والمكنزمات المتوفرة من أجل انعاش سوق الشغل بطاقات بشرية مؤهلة ونشيطة..

وللاشارة سيتم نقل هذا اللقاء الحضوري على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش أو على الرابط التالي:meet.google.com/isc-mzuk-rjj.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.