الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب فرع القليعة تستمر في رسم مسار حقوقي إستثنائي لها بإقليم إنزكان

2022-05-20T10:28:26+00:00
2022-05-20T10:58:46+00:00
شؤون جمعوية
Bouasriya Abdallah20 مايو 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد

مشاهد بريس

أشادت فعاليات مدنية بجماعة القليعة، بدور الفرع المحلي للجمعية الوطنية للفاع عن حقوق الإنسان، في الترافع الدائم عن حقوق المواطنين والسهر على تحقيق مطالبهم المشروعة، حيث كانت سباقة للتعريف بأهم القضايا التي تنكص العيش الكريم للمواطنين والمواطنات بالمنطقة.

في السياقـ ذاته، فقد راكم الفرع تجربة الترافع بشكل فعال ومتواصل في العديد من القضايا دات البعد الإجتماعي والتربوي والحقوقي، حيث واكب أعضاء الفرع عن قرب عملية الدخول المدرسي الحالي مع المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بانزكان أيت ملول، من خلال عدة لقاءات ومراسلات، إنتهت بوضع اليد على أهم الاشكالات والاكراهات المرتبطة بالدخول المدرسي للتلاميذ المسجلين في لوائح الانتظار بالمؤسسات العمومية بالمدينة، ويهم الأمر المستوى الابتدائي والإعدادي، إضافة الى وضع العديد من المقترحات في يد المسؤول الإقليمي عن القطاع، خاصة مايتعلق بالبنية التربوية للمؤسسات التعليمية والمشاكل المتعلقة بالإكتضاض.

من جانب آخر أصدر المكتب المحلي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بمدينة القليعة بيانا إستنكاريا شديد اللهجة، كتعليق على ما بات يعرف بمحاولة جماعة القليعة خوصصة الملاعب الرياضية، وهو ما أسمته الجمعية بمحاولة السطو ..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.