آيت طالب: لهذا فرضنا جواز التلقيح ونتجه إلى تحقيق المناعة الجماعية

2021-10-25T16:40:49+00:00
2021-10-25T16:40:50+00:00
طب وصحة
Bouasriya Abdallah25 أكتوبر 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة

مشاهد بريس

قال خالد آيت طالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية إن السلطات العمومية قررت اعتماد إلزامية جواز التلقيح بغاية استدراك الزّمن المهدور عقب الفتور الذي شاب عملية التلقيح في الآونة الأخيرة، ولتفادي الانعكاس السّلبي لذلك على بلوغ للمناعة الجماعية في غضون الأسابيع المتبقية من هذه السّنة.

وأضاف آيت طالب، في معرض رده على أسئلة البرلمانيين، خلال جلسة الأسئلة الشفوية، اليوم الإثنين، أن المغرب أضحى قريبا جدّا من تحقيق المناعة الجماعية، مشيرا إلى أن السّلطات العمومية قررت اعتماد “جواز التلقيح”، كوثيقة رسمية، حصرية، تُتيح لحاملها التنقل بين المناطق والأقاليم المختلفة، عبر وسائل النقل الخاصة أو العمومية، والسفر إلى الخارج والولوج إلى الأماكن والفضاءات العامة، وإلغاء كل تصاريح التنقل السابق الصّادرة عن السّلطات المحلية.

وأكد وزير الصحة والحماية الاجتماعية أن الدعوة وجهت إلى الجميع، موظفين ومُرتفقين، إلى استخدام “جواز التلقيح” لدخول الإدارات العمومية والخاصة، وارتياد الفنادق والأماكن السياحية والمطاعم والمقاهي والمحلات التجارية وقاعات الرياضة، وغيرها.

كما وُجِّهت دعوة خاصّة، يضيف آيت طالب، إلى الأشخاص غير الملقّحين إلى الإسراع بأخذ جرعتهم الأولى والثانية من اللّقاح، وكذلك الجرعة الثالثة المعززة للمناعة بالنِّسبة لِمن مرّ على تلقيحهم أكثر من 6 أشهر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.