أحداث الشغب تغضب مسؤولين ببلجيكا وهولندا

2022-11-28T17:51:08+00:00
2022-11-28T17:51:13+00:00
خارج الحدود
Bouasriya Abdallahمنذ 16 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 16 ثانية
أحداث الشغب تغضب مسؤولين ببلجيكا وهولندا

مشاهد بريس

لا تزال موجة استياء عارمة تعم كلا من هولندا وبلجيكا عقب الشغب الذي تلا مباراة “أسود الأطلس” و”الشياطين الحمر”، وسط توعد مسؤولين بعدم التساهل مع من كانوا وراء هذه الأحداث وبإلقاء القبض عليهم جميعا في الأيام المقبلة.

وقالت وزيرة الداخلية البلجيكية في تغريدة على “تويتر”: “من المحزن أن نرى كيف يستغل البعض الموقف لإحداث شغب. شكرا لقوات الشرطة لدينا التي تبذل كل ما في وسعها لوضع حد لهذا، والتي ستفعل كل ما في وسعها في الأيام المقبلة لتحديد مثيري الشغب”.

من جانبها، قالت وزيرة العدل الهولندية: “كان على الشرطة أن تتصرف بحزم الليلة. وهي تحقق الآن في الأحداث إلى جانب القضاء؛ إذ يجب محاكمة الجناة على هذا السلوك الإجرامي الفظيع”.

وقال رئيس بلدية بروكسل، فيليب كلوز، عبر “تويتر”: “أدين بأشد العبارات الأحداث التي وقعت بعد ظهر اليوم. لقد تدخلت الشرطة بحزم؛ لذلك أنصح بعدم قدوم المشجعين إلى وسط المدينة. الشرطة تبذل كل ما في وسعها للحفاظ على النظام العام”، وأضاف: “أمرت الشرطة بتنفيذ اعتقالات إدارية في حق مثيري الشغب”.

وقال غريغوري فاندن برويل، المستشار السياسي البلجيكي، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفرنسية، إن “أعمال الشغب التي أعقبت المباراة ملاحظة حزينة لفشل سياسة الهجرة التي انتهجتها بلادنا لفترة طويلة”.

وأعلنت الشرطة البلجيكية أنها اعتقلت أحد عشر شخصا في العاصمة، من بينهم شخص تم وضعه في الحجز لدى الشرطة.

وقالت الشرطة في بيان: “حتى قبل نهاية المباراة، في وسط مدينة بروكسل، سعى عشرات الأشخاص، بمن فيهم مجموعة مقنعة، إلى مواجهة مع الشرطة، الأمر الذي عرّض السلامة العامة للخطر”.

وتعامل نحو مائة من عناصر الأمن مع الحوادث، وأصيب بعضهم بمقذوفات أثناء التدخل.

وطالبت الشرطة السكان والمشجعين بتجنب مناطق معينة من وسط المدينة، وأغلقت محطات مترو وشوارع للحد من الازدحام.

وأبلغت عن استخدام معدات نارية، وإلقاء مقذوفات، ومتظاهرين مسلحين بالعصي، وحريق على الطريق العام، وتدمير إشارة مرور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.