تارودانت :أزيد من4400 مستفيد من قافلة طبية متخصصة في جراحة داء الساد ” الجلالة” .

2019-11-27T22:03:21+00:00
2019-11-27T22:09:04+00:00
جهويات
admin27 نوفمبر 2019wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 سنوات
تارودانت :أزيد من4400 مستفيد من قافلة طبية متخصصة في جراحة داء الساد ” الجلالة” .

مشاهد بريس

في إطار سياسة القرب التي تنتهجها المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة ومن اجل تحسين ولوج مواطنات ومواطني العالم القروي إلى الخدمات الاستشفائية المتخصصة، و بتنسيق مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية،خاصة في شقها المتعلق بمحاربة الهشاشة،وبشراكة مع مؤسسة البصرالدولية، نظمت مندوبية وزارةالصحة بإقليم تارودانت قافلة طبية جراحية متخصصة في الجراحة وامراض العيون على مدى اسبوع انطلاقا من 20نونبر إلى غاية 26 نونبر من هذه السنة وذلك بالمركب الجراحي للمستشفى الإقليمي المختار السوسي بتارودانت.

الحملة الطبية الجراحية التي أشرف عليها أطباءأخصائيين وأطر تمريضية استهدفت إزالة المياه البيضاء ” الجلالة ” حيث استفاد من التشخيص أزيد من4400 مستفيد منحدرين من الفئات المعوزة بالإقليم،إد بلغ عدد الحالات المستفيدة من جراحة العيون (الجلالة)637 مستفيد ومستفيدة كما استفاد المرضى من حوالي 2000 نظارة طبية مع مجموعة من الفحوصات والتحاليل الطبية بالمجان.

وقد لقيت هذه المبادرة استحسانا كبيرا لدى الساكنة المستفيدة التي عبرت عن ارتياحها وتقديرها لهذا العمل الإنساني النبيل، وتنويهها بالمجهودات المبذولة من طرف كافة المتدخلين من سلطات محلية، القوات المساعدة والهلال الأحمر وكذا كل الأطر الطبية، التمريضية، التقنية والإدارية بالإقليم التي عملت علىإنجاح هذا العمل الإنساني النبيل الذي يرسخ قيم التضامن والتكافل الاجتماعي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.