أغلى ثلاتة لاعبين في القارة الإفريقية

2023-07-16T09:20:28+00:00
2023-07-16T09:20:31+00:00
رياضة
Bouasriya Abdallahمنذ 5 ثوانيwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 ثواني

مشاهد بريس

وضع أحدث تصنيف لموقع ترونسفيرماركت، المختص في احصائيات كرة القدم، اللاعب الدولي المغربي أشرف حكيمي في المركز الثاني مناصفتاََ مع اللاعب الدولي المصري ومهاجم فريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، بقيمة تسويقية وصلت إلى 65 مليون يورو، بينما احتل مهاجم نادي نابولي الإيطالي فيكتور أوسيمين ذو الأصول النيجيرية المرتبة الأولى افريقياََ، حيث بلغت قيمته التسويقية إلى 120 مليون يورو، بعد احرازه لبطولة الدوري الإيطالي، وفوزه بجائزة هداف الدوري الايطالي الممتاز.

ويعتمد موقع ترانسفير ماركت على عدة معايير للتقييم، أبرزها سن وأداء اللاعب مع فريقه ومنتخبه الوطني، ومكانته الفردية والجماعية في الدوري الخاص به، وعدد الأندية المهتمة بالتعاقد به، وقيمته المالية في عالم صفقات كرة القدم، وغيرها من المعايير.

كما صنفت وكالة الاخبار الرياضية الأمريكية “ESPN”، في وقت سابق من هذا الشهر، اللاعب الدولي المغربي أشرف حكيمي، كأفضل ظهير أيمن في العالم خلال هذه السنة، بعد قيامه بموسم رائع رفقة النادي الباريسي، بفوزه بالدوري الفرنسي، كما ساهم رفقة المنتخب المغربي في تحقيق المركز الرابع في مونديال قطر 2022.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.