إقليم تارودانت.. حملة للتبرع بالدم لتعزيز المخزون من هذه المادة الحيوية

2023-06-20T18:29:12+00:00
2023-06-20T18:29:15+00:00
مجتمع
Bouasriya Abdallahمنذ 17 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 17 ثانية
إقليم تارودانت.. حملة للتبرع بالدم لتعزيز المخزون من هذه المادة الحيوية

مشاهد بريس

نظمت، أول أمس الأحد بجماعة احمر الكلالشة (إقليم تارودانت)، حملة للتبرع بالدم انخرطت فيها فعاليات مدنية وجمعوية، لتعزيز المخزون من هذه المادة الحيوية وتحسيس الساكنة بأهمية الانخراط في العملية الانسانية.

ورامت هذه الحملة، التي نظمتها جمعية “أصدقاء العمل التطوعي بعقيلة” بشراكة مع بنك الدم بالمركز الإستشفائي المختار السوسي بتارودانت، و جماعة احمر الكلالشة، إلى الرفع من مخزون الدم الذي سجل نقصا حادا في الآونة الأخيرة بسبب تراجع عدد المتبرعين.

وبالمناسبة، أكدت السيدة رشيدة الهاروش، عن المركز الإقليمي لتحاقن الدم بتارودانت، في تصريح للصحافة، أن هذه الحملة، مكنت من جمع 124 كيسا من الدم، والتي تندرج في إطار الحملات الاعتيادية التي دأب المركز على تنظيمها قصد التحسيس بأهمية التبرع بالدم.

وأضافت أن أبواب مركز تحاقن الدم مفتوحة طيلة أيام الأسبوع في وجه الراغبين بالتبرع بالدم، موجهة الدعوة إلى المواطنين والجمعيات والمؤسسات، من أجل الانخراط في مثل هذه الحملات التي تساهم في إنقاذ أرواح المرضى.

يشار إلى أن هذه الحملة الإنسانية عرفت مشاركة طاقم طبي متكون من الطبيبة رئيسة المركز الصحي احمر لكلالشة و 9 ممرضين، وعدد من الفعاليات الجمعوية المشاركة في تأطيرها، من خلال التدابير المتخذة على المستوى التنظيمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.