أكادير.. رجال القانون والرياضيين والإعلاميين في لقاء وطني عن شغب الملاعب .

2019-12-05T23:22:18+00:00
2020-07-21T13:39:24+00:00
رياضة
admin5 ديسمبر 2019wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 سنوات

مشاهد بريس

نظم المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة فرع أكادير بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، ونادي حسنية أكادير فرع كرة القدم لقاءا وطنيا حول موضوع : ” شغب الملاعب ، مقاربات متعددة “، والذي تميز بمشاركة نخبة من المنتسبين إلى قطاعات العدالة والإعلام والبحث العلمي والأمن والتسيير الرياضي.

وخلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لهذا اللقاء أوضح الرئيس الاول لمحكمة الاستئناف بأكادير، أن الشغب في الملاعب الرياضية غدا في الآونة يشهد تفاقما متناميا يضرب في العمق الأهداف النبيلة للرياضة والمتمثلة على الخصوص في نشر قيم المحبة والسلم والإخاء ، ونبذ كل مظاهر العنصرية والتطرف وغيرها من المظاهر المخلة باستقرار المجتمع وازدهاره.

IMG 5942  - مشاهد بريس

وفي كلمة مماثلة، أكد الوكيل العام لجلالة الملك لدى محكمة الاستئناف بأكادير، رئيس الفرع الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بأكادير، الأستاذ عبد الكريم الشافعيأن الودادية ، ومن خلال فتحها لنقاش حول ظاهرة شغب الملاعب ، فإنها ما فتئت تثير نقاشا مجتمعيا وإشكاليات قانونية وعملية لفهم هذه الظاهرة من زوايا مختلفة ، وما واكب ذلك من يقظة المشرع في سن منظومة تشريعية مؤطرة بمقتضيات القانون رقم 09 .09 المتعلق بشغب الملاعب ، وتهدف اساسا الى تطويق الظاهرة لما لها من انعكاسات سلبية على الرياضة الأكثر شعبية.

IMG 5956  - مشاهد بريس

يذكر أن الجلسة الافتتاحية لهذا الملتقى الوطني حضرها على الخصوص والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، ورئيس المجلس الجهوي، ورئيس المكتب المركزي للودادية الحسنية للقضاة، وبعض أعضاء المجلس الأعلى للسلطة القضائية، وعدد من المسؤولين القضائيين على صعيد الدائرة القضائية لمحكمة الاستئناف بأكادير.

IMG 5927  - مشاهد بريس
IMG 5987  - مشاهد بريس
IMG 6102  - مشاهد بريس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.