أكادير: نقابة للتعليم العالي تستنفر مناضليها للاحتجاج على أوجاع كلية العلوم التطبيقية

2022-09-16T18:26:15+00:00
2022-09-16T18:26:17+00:00
جهويات
admin16 سبتمبر 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
أكادير: نقابة للتعليم العالي تستنفر مناضليها للاحتجاج على أوجاع كلية العلوم التطبيقية

مشاهد بريس

دعا المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بكلية العلوم التطبيقية جامعة ابن زهر أكادير بأيت ملول إلى مقاطعة شاملة للدخول الجامعي ، وتعليق أنشطة الأساتذة ورؤساء الشعب بجميع هياكل المؤسسة، احتجاجا على الوضع المزري للكلية وتجاهل ولامبالاة والأذان الصماء من طرف رئاسة جامعة ابن زهر ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.
مكتب النقابة استنفر عموم مناضلاته ومناضليه في بيان تتوفر الجريدة على نسخة منه، لتجسيد وقفة احتجاجية أولى داخل أسوار المؤسسة يومه الإثنين 19 شتنبر 2022 ابتداء من الساعة العاشرة والنصف صباحا؛ وأخرى أمام رئاسة الجامعة يوم الأربعاء 21 شتنبر 2022 ابتداء من الساعة العاشرة والنصف صباحا.
للضغط من أجل تحقيق لملفه المطلبي المحلي لا سيما ما تم الإتفاق حوله بخصوص بنايات كلية العلوم التطبيقية التي لا زالت حبرا على الأوراق ولم تشيد بعد على أرض الواقع.
في ذات السياق وصفت الهيئة النقابية وضع الكلية بالمستفحل في ظل الاكتظاظ المهول داخل المدرجين اليتيمين الذيْن تتوفر عليهما الكلية والمُخصصان لتلقي الدروس الرئيسيةCM) ) لأزيد من 8000 طالبة وطالب، في غياب تام للمعيار البيداغوجي لقاعات الأشغال التوجيهية والتي يجب ألا تتعدى 60 طالبة وطالب. وأضاف الجامعيون أن كلية العلوم التطبيقية بأيت ملول تعرف خصاصا حادا في مختبرات الأشغال التطبيقية والذي يؤثر سلبا على البرمجة المثلى للعدد الحقيقي لحصص الأشغال التطبيقية (TP)، مشيرين إلى أن غالبية الوحدات يتم برمجة حصة واحدة عوض ثلاث أو أربع حصص المنصوص عليها في الملفات الوصفية للمسالك مع الإلغاء التام لحصص الاشغال التطبيقية للأسدس الأول والثاني لوحدات الفيزياء والكيمياء وكذا غياب شروط السلامة الصحية والجسدية.
ودعا المكتب المحلي للنقابة مكتبه الجهوي لمؤازرتهم من أجل الضغط لتحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة، مطالبين رئاسة جامعة ابن زهر والوزارة الوصية ببناء كلية العلوم التطبيقية حسب المعايير المعتمدة. ودعا المجتمعون إلى سد الخصاص المهول في هيئة الأساتذة الباحثين والأطر الإدارية نظرا لنسبة التأطير المتدنية بكلية العلوم التطبيقية بأيت ملول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.