أمن سطات يفك لغز سرقة ملايين السنتيمات

حوادث
said elhanchaoui26 سبتمبر 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين

مشاهد بريس

أفلحت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة سطات، يوم أمس الأحد، من فك لغز سرقة ملايين السنتيمات، بعد توقيف شخصين يبلغان من العمر 46 و49 سنة، وهما من ذوي السوابق القضائية العديدة؛ وذلك للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية متخصصة في اقتراف السرقات الموصوفة.

وحسب مصادر أمنية فإن توقيف المشتبه فيهما جرى على خلفية البحث القضائي المنجز في إطار قضية تتعلق بالسرقة من داخل منزل عن طريق الكسر، سجلت خلال سنة 2018، واستهدفت وقتها مبلغا ماليا يناهز مليونا و400 ألف درهم وكميات مهمة من الحلي والمجوهرات؛ وذلك قبل أن تمكن الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة من تشخيص هويتهما، ونشر مذكرة بحث في حقهما على الصعيد الوطني.

وأظهرت عملية التنقيط بقاعدة بيانات الأمن الوطني أن المشتبه فيهما يشكلان أيضا موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني، صادرة عن مصالح الأمن الوطني بمدينة سطات، للاشتباه في تورطهما في قضية أخرى تتعلق بمحاولة السرقة من داخل منزل، فضلا عن أن المشتبه فيهما مبحوث عنهما من قبل مصالح الدرك الملكي بالدار البيضاء من أجل ارتكاب أفعال إجرامية مماثلة.

وأمرت النيابة العامة المختصة بالدائرة القضائية بسطات بوضع المشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي، قصد الكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهما؛ فيما لا تزال التحريات جارية بغرض توقيف باقي المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، قبل عرضهم على العدالة لتقول كلمتها في حقهم كل حسب المنسوب إليه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.