أيت ملول : نجاح مهرجان الوصال للمديح و السماع في نسخته الرابعة

2023-04-10T20:42:28+00:00
2023-04-10T20:42:31+00:00
فن وثقافة
Bouasriya Abdallahمنذ 58 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 58 ثانية
أيت ملول : نجاح مهرجان الوصال للمديح و السماع في نسخته الرابعة

محمد الطيبي/مشاهد بريس


احتضن المركز الثقافي أيت ملول طيلة أيام 07- 08 من شهر أبريل 2023 فعاليات مهرجان الوصال للمديح و السماع الذي تنظمه جمعية الوصال للسماع و المديح في دورته الرابعة بدعم من وزارة الشباب و الثقافة و التواصل – قطاع الثقافة، و بتعاون مع الجماعة الترابية أيت ملول، تحت شعار : السماع راح تشربه الأرواح.


عرفت الليلة الأولى من عمر المهرجان مشاركة متميزة لمجموعة الوصال برئاسة الأستاذ البشير ظريف، و مجموعة دار الفقهية للفتيات من جماعة تامسولت بإقليم تارودانت و هي تابعة للمدرسة العتيقة الخاصة دار الفقيهة ، و التي أضفت بمشاركتها في المهرجان رونقا خاصا، إضافة إلى قراءة شعرية و كلمات بالمناسبة فضلا عن تكريم مجموعة من الوجوه البارزة في مجالات شتى بحضور السيد رئيس المجلس الجماعة لمدينة أيت خلال و رئيس الدائرة الحضرية و وجوه فنية و إعلامية.


الليلة الثانية شهدت مشاركة كورال و مجموعات صوتية لكل من إعدادية الحنصالي التابعة للمديرية الإقليمية إنزگان -أيت ملول فضلا عن كورال إعدادية أحمد شوقي التابعة للمديرية الإقليمية أگادير إداوتنان ، إلى جانب المنشد عبد الباسط شوقي القادم من مدينة سطات، و المنشد عبد الهادي وحيد من مدينة طنجة، و المنشد البشير ظريف مدير المهرجان، و الشاعرة المتميزة حليمة العوفير.

و في التفاتة إنسانية و بالموازاة مع فعاليات المهرجان تم تنظيم حفل حناء لفائدة يتيمات جمعية وسيلة لرعاية الأيتام

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.