ندوة ثقافية حول التربية الجنسية و التنظيم العائلي داخل المركز الثقافي بأيت ملول

2023-03-09T09:09:28+00:00
2023-03-09T09:09:31+00:00
فن وثقافة
Bouasriya Abdallahمنذ 19 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 19 ثانية
ندوة ثقافية حول التربية الجنسية و التنظيم العائلي داخل المركز الثقافي بأيت ملول

زينب الفاضلي/مشاهد بريس

يأتي اليوم العالمي للمرأة في الثامن من مارس من كل عام، ويعتبر هذا اليوم فرصة لتسليط الضوء على القضايا التي تواجه المرأة في جميع أنحاء العالم، ولتعزيز دورها داخل المجتمع

وبمناسبة هذا اليوم العالمي، نظم المركز الثقافي بأيت ملول ندوة ثقافية حول موضوع الثقافة الجنسية والتنظيم العائلي وذلك يوم الأربعاء 8 مارس 2023 حيث ان هذا موضوع يعتبر من أهم المواضيع التي تشغل بال المرأة وتؤثر على حياتها اليومية.

هدا وأطرت هذه الندوة الممرضة والفاعلة الجمعوية السيدة فوزية كعبور التي تحدثت بخبرة واسعة في مجال الثقافة الجنسية والصحة النفسية.

وقد كانت هذه الفعالية مهمة جداً، حيث تم تسليط الضوء على أهمية التربية الجنسية في المجتمع وكيفية تعزيزها وتطويرها.

حيث تعد التربية الجنسية موضوعاً حساساً يتعين الحديث عنه بشكل واضح وصريح. فقد أدركت السيدة فوزية كعبور ذلك وقدمت نصائح طبية متعلقة بالحمل والولادة، و الصحة الجنسية، وإرشادات حول كيفية التحدث عن التربية الجنسية وكيفية تعليم الأطفال والشباب عن هذا الموضوع بطريقة صحيحة ومناسبة لعمرهم.

وقد كانت هذه الفعالية مهمة جداً، حيث تم تسليط الضوء على أهمية التربية الجنسية في المجتمع وكيفية تعزيزها وتطويرها.

وتم خلال هذه الفعالية الحديث عن العديد من التابوهات التي تتعلق بالتربية الجنسية، مثل الحديث عن العلاقات الجنسية خارج الزواج، وكيفية التعامل مع التحرش الجنسي، والحمل خارج الزواج، والعنف الأسري. وتم تسليط الضوء على الأساليب الصحيحة للتعامل مع هذه القضايا.

كما يمكن القول ان هذه الفعالية كانت ناجحة، بحيث ان الجمهور النسوي قد تفاعل بشكل إيجابي مع المحاضرة وأبدوا استحسانهم لهذا النوع من الفعاليات التي تساعد في رفع الوعي وتعزيز التفاهم في المجتمع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.