إجراءات تنتظر المغاربة الراغبين في العودة إلى أرض الوطن عبر تركيا

2020-07-20T22:42:06+00:00
2020-07-21T22:53:28+00:00
مغاربة العالم
admin20 يوليو 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
إجراءات تنتظر المغاربة الراغبين في العودة إلى أرض الوطن عبر تركيا

مشاهد بريس

دعت السفارة المغربية في أنقرة، كافة المغاربة الراغبين في العودة إلى أرض الوطن عن طريق تركيا، إلى ضرورة الانتباه إلى تاريخ انتهاء جواز سفرهم، والإجراءات الخاصة، التي تنتهجها البلاد في استقبال الزوار قبل دخول الأراضي التركية.

وأوضحت السفارة، في بلاغ لها، أن السلطات التركية تشترط على المواطنين المغاربة، الذين لا يتوفرون على بطاقة إقامة سارية المفعول في تركيا، والذين ينوون المرور عبر تركيا في طريقهم إلى المغرب، (تشترط) أن تكون صلاحية جوازات سفرهم تفوق ستة أشهر عند تاريخ دخولهم التراب التركي.

وفي هذا السياق، طالبت السفارة المغربية من المواطنين الذين لا يتوفرون على الصلاحية اللازمة في جوازاتهم، الراغبين في دخول التراب التركي، إعلام مصالح السفارة بمجيئهم، 48 ساعة قبل وصولهم، عبر البريد الإلكتروني، مع إرفاق صور عن جوازاتهم، وتذاكر سفرهم إلى تركيا، والمغرب.

وشددت السفارة المغربية على ان المغاربة الذين تقل مدة انتهاء جواز سرهم عن ستة أشهر، مطالبون بأن لا تتجاوز مدة بقائهم في تركيا 48 ساعة قبل سفرهم للمغرب، وهي المدة، التي يشترط أن يقام فيها كشف كورونا، وكشف مضاد للأجسام.

وأكدت السفارة على ضرورة ربط المسافرين المغاربة للاتصال مع سفارة البلاد للاستعلام عن الإجراءات قبل حجز تذاكر سفرهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.