إجراءات صارمة تجنب سيدي قاسم تفشي كورونا

2020-07-31T21:11:49+00:00
2020-07-31T21:11:50+00:00
مجتمع
admin31 يوليو 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
إجراءات صارمة تجنب سيدي قاسم تفشي كورونا

مشاهد بريس

في إطار العمليات الإستباقية لمحاربة تفشي وباء كورونا، عملت السلطات الإقليمية بسيدي قاسم على إحداث مركزين على مستوى محطة القطار بسيدي قاسم ومشرع بلقصيري، تضم كل المصالح المختصة بمختلف تلاوينها؛ وذلك بهدف مراقبة الوافدين من المناطق الموبوءة، وخاصة مدينة طنجة التي تحتضن عدداً هائلا من اليد العاملة المنحدرة من الإقليم.

خلال هذه العملية قامت السلطة الإقليمية في شخص الحبيب ندير، عامل الإقليم، رفقة مساعديه والمصالح الأمنية والسلطات المحلية، بعدة زيارات متكررة إلى محطة القطار، حيث تم خلال المرحلة الأولى إخضاع جميع المسافرين الوافدين للتحاليل المخبرية وإيواؤهم بمراكز الرعاية الإجتماعية في إنتظار نتائج التحاليل.

وأمام تأكد عدة حالات إيجابية ضمن الوافدين، إنتقلت السلطة إلى إجراءات أكثر صرامة للحد من إنتشار وباء كورونا بالإقليم، خصوصا بعد تسجيل حالات كثيرة بمدينة طنجة، إذ تم إرجاع المسافرين القادمين منها دون التوفر على رخصة التنقل الإستثنائية وفق المساطر المعمول بها في هذا الشأن، كما تم تحرير محاضر ضد المخالفين الذين لا يتوفرون على رخص التنقل وإخضاعهم للتحاليل المخبرية وإجبارهم على الحجر المنزلي في إنتظار نتائج التحاليل.

من جهة أخرى، وتنفيذا لتعليمات السلطة الإقليمية، عمل القسم الإجتماعي بتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني على القيام بحملات تحسيسية ومبادرات تطوعية من أجل حث المواطنين على الإلتزام بقواعد السلامة الصحية والإنخراط في التدابير الإحترازية المتخذة بكل وطنية ومسؤولية.

كما طالبت بعض منظمات المجتمع المدني مندوبية الصحة بمراسلة الوزارة المعنية وحثها على عدم تسجيل هذه الحالات على إقليم سيدي قاسم، لأنها وافدة من منطقة موبوءة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.