إحداث مفوضية جهوية للشرطة بمدينة تامسنا

2021-02-19T20:15:37+00:00
2021-02-19T20:15:48+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallah19 فبراير 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
إحداث مفوضية جهوية للشرطة بمدينة تامسنا

مشاهد بريس

 تعززت مدينة تامسنا بإحداث مفوضية جهوية للشرطة، شرعت في العمل ابتداء من يومه الجمعة.

وتم خلال حفل إعطاء انطلاقة العمل بالمفوضية، الذي حضره على الخصوص والي جهة الرباط- سلا- القنيطرة محمد يعقوبي، ووالي أمن الرباط سلا تمارة الخميسات مصطفى مفيد، وعامل عمالة الصخيرات- تمارة يوسف الضريس، نقل الاختصاص النفوذي من جهاز الدرك الملكي إلى الأمن الوطني.

وفي كلمة ألقاها باسم المديرية العامة للأمن الوطني، أكد المراقب العام، رئيس المنطقة الأمنية الصخيرات تمارة، عادل النجار، أن إحداث المفوضية يندرج في إطار استراتيجية المديرية الرامية إلى مواكبة الامتداد العمراني للتجمعات السكنية الحضرية، وتقريب خدمات المرفق العام الشرطي من المواطنين، وذلك من خلال خلق بنيات ترابية جديدة تستجيب لاحتياجات وانتظارات المواطنين وتعزيز شعورهم بالأمن.

وأبرز السيد النجار أن هذه البنية الجديدة المكونة من مجموعة متكاملة من المصالح الشرطية، من بينها دائرتان للشرطة، ستمكن من تقديم خدمات قرب متنوعة لفائدة الساكنة البالغ عددها 86 ألف نسمة، خصوصا منها الخدمات العمومية الموجهة مباشرة للمواطنين، من قبيل بطائق التعريف الوطنية والشهادات الإدارية، فضلا عن معالجة شکایات المواطنين والاستجابة لنداءات النجدة الصادرة عنهم، إضافة إلى تقوية التواجد الأمني، من خلال تكثيف التغطية الأمنية بشكل يضمن الوقاية من الجريمة وتعزيز الشعور بالأمن.

وأشار إلى أن تجهيز مقر المفوضية الجديدة للشرطة بتامسنا والمرافق التابعة لها روعي فيه احترام كافة معايير الأمن والسلامة المطلوبة في البنيات الأمنية الحساسة وتوفير الولوجيات وفضاءات ملائمة لاستقبال وتوجيه المرتفقين، مع مراعاة تزويد هذه المصالح بكافة الوسائل البشرية والمادية واللوجيستيكية، بما يضمن تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين وتدعيمها وتجويدها.

وستكون المفوضية الجديدة للأمن بتامسنا، المحدثة في إطار مواكبة مصالح الأمن الوطني للأقطاب الحضرية الجديدة، تابعة وظيفيا وأمنيا للمنطقة الإقليمية للأمن بتمارة التابعة لولاية أمن الرباط، وهي عبارة عن مرفق عام شرطي سيوفر للساكنة المحلية ولعموم المرتفقين جميع الخدمات المرتبطة بالشأن الأمني.

وقد تم إعداد مقر متكامل ومندمج لاحتضان المفوضية، وتزويده ببنيات الاستقبال والإرشاد والولوجيات الضرورية لاستقبال المواطنات والمواطنين، كما تم الحرص على تجهيز هذه المصلحة بكافة وسائل العمل والآليات اللوجيستيكية والبنيات المعلوماتية الضرورية لتقديم خدمات أمنية متكاملة لساكنة القطب الحضري تامسنا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.