إقليم تارودانت: مهرجان “الأركان” يرفع رهانات التنمية المحلية في نسخته الثالثة.

2019-11-24T20:07:14+00:00
2019-11-24T20:07:16+00:00
شؤون جمعوية
admin24 نوفمبر 2019wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 سنوات

متابعة_عبدالهادي فاتح

أسدل مساء أمس السبت 23 نونبر 2019 بمركز جماعة تافنكولت دائرة أولادبرحيل إقليم تارودانت، على فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الاقليمي لأركان بتافنكولت والذي خلد تحت شعار “أركان ثروة تنموية وثقافة إنسانية” يومي الجمعة والسبت 22 و23 نونبر 2019 بمركز تافنكولت.

جمعية “المهرجان الاقليمي لأركان بتافنكولت”، المشرفة على تنظيم هذه الدورة، سطرت مجموعة من الأهداف لإنجاح هذه الدورة، من اجل جعل منطقة “تافنكولت” نقطة جذب سياحي وثقافي واقتصادي، وللتعريف بالمخزون التراثي والفلاحي والسياحي للمنطقة.

و بعدما ارتأى منظمو المهرجان تأجيله مرتين بسبب فاجعتي إجوكاك واغرم، عاد المهرجان ليفتتح نشاطه بحضور السيد الكاتب العام لعامل صاحب الجلالة على اقليم تارودانت و الوفد الرسمي المرافق له من السلطات والمنتخبين وجمهور الإقليم .

وتضمن برنامج هذه الدورة، نشاط اليوم الأول للمهرجان بتنظيم معرض لتعاونيات أركان بإقليم تارودانت و سباق أركان الرياضي للمنافسة بين عدائي جماعات قطب أولاد برحيل، و تكريم المتفوقين من التلاميذ. و تكريم أطر تربوية، فضلاً عن تنظيم ندوتين علميتين حول الأركان بحضور أساتدة وخبراء باحثين .

 كما ضم البرنامج سهرات فنية، شاركت فيها العديد من الفرق والمجموعات الغنائية المحلية والوطنية، حيث امتع حضور الفنانين المشاركين في السهرة الاولى الجمهور الذي حج من جميع دواوير الجماعة من بينهم الفكاهي شاو شاو ومجموعة حميد انرزاف ولوحة فلكلورية محلية، وفي السهرة الختامية. في أجواء البرد القاسية الذي تحداه ساكنة وزوار المنطقة، اسدل الستار على فعاليات المهرجان بإحياء السهرة الختامية من تنشيط فرق موسيقية امازيغية “كازنزارن تنمل” وأحواش تالكجونت و اسكا.

ليسدل الستار على دورة فاقت كل التوقعات في انتظار النسخة القادمة باهداف ورهانات على التنمية وتأهيل الموارد المحلية لِلمنطقة، لاسيما أن المهرجان أصبح يحظى بشعبية متزايدة، كما أنه موعد سنوي لا محيد عنه لإشعاع المنطقة والتعريف بها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.