اتفاقية شراكة بين جامعة محمد الخامس بالرباط والمركز الاستشفائي ​​الجامعي ابن سينا

2021-07-28T09:49:15+00:00
2021-07-28T09:49:16+00:00
طب وصحة
Bouasriya Abdallah28 يوليو 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة

مشاهد بريس

وقعت جامعة محمد الخامس بالرباط والمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، يوم أمس الثلاثاء بالرباط ، اتفاقية إطار من أجل إقامة شراكة استراتيجية بين الجانبين تركز بالاساس على البحث العلمي.

وتروم هذه الاتفاقية، التي وقعها بالأحرف الاولى رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط ، محمد الرهاشي ، ومدير المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا ، عبد القادر الروكاني، تعزيز التعاون بين الجانبين لانجاز الأنشطة البيداغوجية والتكوين والتأطير، والبحث العلمي ، ونقل التكنولوجيا ، و / أو تنظيم تظاهرات.

وتحدد هذه الاتفاقية الإطار العام للتعاون وطرق انجاز مختلف المبادرات والانشطة ، حسب ما أفاد بلاغ صادر عن جامعة محمد الخامس بالرباط.

وذكر المصدر ذاته أن هذه الاتفاقية تتعلق بشكل خاص بسياسة البحث الطبي لـجامعة محمد الخامس وطرق اعتمادها داخل المركز الاستشفائي الجامعي ، بالإضافة إلى طرق مشاركة المركز في التعليم الجامعي وما بعد الجامعي.

وتقضي الاتفاقية بالتزام الموقعين على التعاون في عدة مجالات ، ولا سيما اتخاذ إجراءات للنهوض بالصحة والوقاية والسلامة الصحية لفائدة الطلاب والعاملين في جامعة محمد الخامس ، ووضع نظام يضمن استقبال ورعاية ومتابعة مرضى جامعة محمد الخامس وكذا استقبال الطلاب والباحثين وتأطيرهم ، و الإنجاز المشترك للدراسات والبحوث العلمية والسريرية وتنظيم دورات تكوينية لفائدة الاطباء والطاقم الطبي بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.