اختفاء أدوية كورونا من صيدليات العيون

2021-08-20T18:11:29+00:00
2021-08-20T18:11:30+00:00
طب وصحة
Bouasriya Abdallah20 أغسطس 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة

مشاهد بريس

عبر العديد من المواطنين عن قلقهم إيزاء اختفاء معظم الادوية المتعلقة بمرض وباء فيروس كرونا كوفيد 19 من اغلب الصيدليات المتواجدة بالعيون.

وكشف عدد من المواطنين بالعيون وبوجدور والسمارة وطرفاية عن غياب الأدوية المتعلقة بالبروتوكول العلاجي لفيروس كوفيد-19، من الصيدليات؛ وهو الأمر الذي قد ينذر بكارثة حقيقية.

وقالت مصادر محلية؛ ان بعض الصيادلة يحتكرون دواء فيروس كورونا لاسباب غير معلومة حتى الحظة؛ واحيانا لايكلفون نفسهم عناء البحث عن الدواء المطلوب تاركين المواطن المريض في حيرة من امره.

ويأتي هذا المستجد؛ في الوقت الذي يعيش فيه المغرب وضعية وبائية مقلقة جراء الارتفاع القياسي واليومي لأعداد الإصابات والوفيات الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد.

وإلى ذلك يضطر الكثير من المواطنين للبحث عن هذه الأدوية في مدن الشمال على الرغم من صعوبة إيجادها، وهو الأمر ذاته بالنسبة لبعض الأطر الصحية التي أصيبت بالفيروس التاجي واصطدمت بحقيقة تخلي الوزارة الوصية عنها، وعدم توفيرها لها مستلزمات الاستشفاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.