استياء الجمعيات من إدارة المركب الرياضي الكايز السمارة.

2019-09-23T20:55:54+00:00
2019-09-23T20:56:02+00:00
وطنيات
admin23 سبتمبر 2019wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 سنوات
استياء الجمعيات من إدارة المركب الرياضي الكايز السمارة.

مشاهد بريس

أعلنت فعاليات جمعوية وسكان بالكايز السمارة ، عن استنكارهم وتذمرهم جراء ما أسموه «سوء التدبير الذي تنهجه مصالح وزارة الشباب والرياضة بالسمارة في عملية تسيير المركب السوسيو الرياضي الكايز»، وذلك عقب افتتاحه مند تزيد من خمسة سنوات بعد الانتهاء من الأشغال التي سبق أن وصفت بـ«العشوائية» من قبل المصادر ذاتها ،متسائلين في نفس الآن «عن الغاية وراء إغلاقه في وجه المستفيدين مدة طويلة وإهدار المال العام مادامت الأمور لم تتعد إعادة البناء بنفس الهندسة والشكل دون إي إضافات تذكر». وكانت هذه الفعاليات الجمعوية قد عبرت تزامنا مع عملية الاغلاق، التي طالت فضاء هذا المركب عن استنكارها، معتبرة المسألة «سوء تدبير كان سببا وراء حرمان فئة عريضة من الأطفال من الاستفادة من أنشطة الرياضية وغيرها خمسة مواسم متتالية».

وما زاد الأمر غرابة، حسب مسؤولي هذه الجمعيات ومجموعة من السكان، هو ما أسمه «إقصاء للجمعيات ومنعها من الاإستفادة من هذا الفضاء السوسيو رياضي ووضع شروط تعجزية للانخراط» عقب افتتاح المركب، خصوصا أن شريحة كبيرة من ساكنة المنطقة وأغلب الأسر القاطنة بمخيم الكايز ا هي من ذوي الدخل المحدود، بالإضافة إلى فتح باب الاستفادة لأطر من جمعيات لا تنتمي للمنطقة أمام قلة قاعات المركب التي لا تتعدى 3، مع وجود ملعب للكرة المصغرة ارضيته لا تصلح للعب كرة القدم هطالتي كانت من المفروض ان تكون نكسوة بالعشب الاصطناعي عكس كسوها بمادة <<الزفت> >> مما يطرح مسألة فتح تحقيق في كل هذه الأمور من طرف الجهات المسؤولة على حد تعبير المصادر ذاتها. وما زاد الطين بلة هو #سرقة_تجهيزات المركب و اتلاف بعضها
ومن جهة أخرى يشتكي عدد من رواد دار الشباب السمارة منذ ما يزيد عن خمسة سنوات من انعدام الماء بالمؤسسة، ووفقا لهذه المصادر فإن هذا المشكل يؤثر سلبا على أنشطتها، التي تحتاج فيها إلى الماء، حيث يستحيل العمل بسبب المرفق الصحية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.