افتتاح مدرسة خصوصية يثير الكثير من الجدل

2020-09-26T08:32:31+00:00
2020-09-26T08:32:33+00:00
وطنيات
admin26 سبتمبر 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
افتتاح مدرسة خصوصية يثير الكثير من الجدل

مشاهد بريس

أثار افتتاح مدرسة خصوصية قرب السوق الأسبوعي للكارة ، الكثير من الجدل حيث يتساءل كثير من المتتبعين إن كانت هذه المؤسسة تتوفر على ترخيص من الجهات المسؤولة ذات الإختصاص ، من أجل مزاولة هذا النشاط الحساس الذي يمس مستقبل الناشئة وجيوب أولياء الأمور ، وإن كانت فعلا تتوفر عليه فلماذا لا تكشف عنه للعلن !!! ؟؟؟
علما أن بعض العارفين يؤكدون على أن الواقفين وراء هذه المؤسسة لهم سابقة شهيرة في مدينة الكارة ، حيث سبق لهم أن اشتغلوا بها بدون رخصة لمدة عدة سنوات ، وفي النهاية اضطروا إلى الفرار منها تاركين تلامذتهم فريسة للضياع بدون نتائج ولا شواهد انتقال ، ولحسن الحظ تدخلت بعض المؤسسات الخصوصية الأخرى وأنقذت أولائك التلاميذ .
هذا دون الحديث عن عدم احترام هذه المؤسسة ( أنظر الصورة ) للمعايير والشروط التي يتضمنها دفتر التحملات الخاص بالمدارس الخصوصية من مرافق ضرورية وفضاءات استراحة ومخارج إنقاذ وتهوية وغيرها … فهي مجرد بناية معدة للسكن بغرف ضيقة ومرحاض واحد في كل طابق…
وعليه فإننا نطالب كلا من السيد الباشا والسيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ببرشيد والسيد رئيس الجماعة والسيد قائد الدرك الملكي بالكارة ، بالدخول على خط هذا الملف الشائك وبالضرب بيد من حديد على المتورطين وذلك في حال تأكد عدم توفر هذه المؤسسة على رخصة مزاولة التعليم ، مع محاسبتهم على القديم قبل الجديد .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.