الإستعدادات لحملة التلقيح الوطنية بالمركز الصحي أولاد عمران رغم قلة الأطر هشاشة البنية التحتية…

2021-01-08T09:55:21+00:00
2021-01-08T09:55:23+00:00
طب وصحة
Bouasriya Abdallah8 يناير 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين

فوزية مناصر /مشاهد بريس

خلال تواجد طاقم مشاهد بمركز أولاد عمران قام هدا الأخير بزيارة ميدانية للمركز الصحي أولاد عمران لكن أثار انتباهنا غياب الوسائل الضرورية التي تساعد أطر المركز لتباع البروطوكول الصحي ضد وباء كوفيد19 المعمول به بكل المراكز، رغم إخبار المسؤولين عن القطاع الصي بالاقليم بهذا الخصاص من طرف أطر المركز….

IMG 20210108 WA0108 - مشاهد بريس

ولا تقتصر مشاكل المركز عن هذا الأمر فقط فهناك خصاص كبير بالأطر الطبية وشبه الطبية وكذلك تأخير الحصة المخصصة لهذا المركز من الأدوية، ناهيك عن المرافق الصحية المعطلة، عدم توفر المركز على سقيفات تحمي المرضى ومرافقيهم، عدم توفر المركز عن صور يحده مما يجعل المرضى وحتى الأطر العاملة بالمركز عرضة للكلاب الظالة وشتى المخاطر، ضعف التجهيزات الكهربائية وانعدام شبكة الأنترنيت….

في ظل كل هاته الإكراهات تحاول الأطر الساهرة على هذا المركز التعبئة والتجنيد لإنجاح حملة التلقيح الوطنية التي ستشمل باقي ربوع المملكة في الأيام القليلة المقبلة، رغم ان السلطات الإقليمية سبق لهم أن زارت هدا المركز بدون تسجيل أي مستجدات جديدة مما يتعين من وزارة الصحة لتزويد كل المراكز الصحية بما يلزم من أطر وكل مايلزم لانجاح هذه الحملة للتغلب على هاته الجائحة التي كلفت بلادنا الكثير….

لاسيما ان المنطقة تعتبر شبه قروية….فهل ستتحرك مصالح عمالة اقليم سيدي بنور لايجاد حل مؤقت لمعاناة الاطر الصحية وتجهيز المراكز الصحية في إطار تمويل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ام الأم يتعلق باستهتار المسؤولين اتجاه هدا المركز الصحي بالدات….

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.