البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.. أنطوان سالي دو شو مديرا جديدا لمكتبه بالمغرب

2021-09-01T16:36:54+00:00
2021-09-01T16:36:55+00:00
مجتمع
Bouasriya Abdallah1 سبتمبر 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.. أنطوان سالي دو شو مديرا جديدا لمكتبه بالمغرب

مشاهد بريس

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، يومه الأربعاء، عن تعيين السيد أنطوان سالي دو شو كمدير جديد لعملياته في المغرب.

وأفاد بلاغ للبنك أن ” السيد أنطوان سالي دو شو سيعمل من مقر البنك في الدار البيضاء، مباشرا مهامه ابتداء من فاتح شتنبر الجاري خلفا للسيدة ماري أليكساندرا فييو لابوري “.

وأضاف المصدر ذاته أنة سيكون مسؤولا عن استثمارات البنك وعملياته في المغرب، وذلك تحت الإدارة المباشرة للسيدة هايكه هارمغارت، المديرة العامة للبنك لمنطقة جنوب وشرق المتوسط.

وبالمناسبة، قال السيد دو شو ، نقلا عن البلاغ ذاته، “يشرفني تولي هذه المسؤولية الجديدة، وأؤكد التزامي بتعزيز السجل الناجح الذي حققه البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في المغرب. وسنواصل دعم المملكة من خلال تعزيز الاستثمار، وتقديم المشورة للأعمال الصغيرة، وتعزيز حوار السياسات لتقوية اقتصاد البلاد والنهوض بالقطاع الخاص”.

ويشار إلى أن السيد دو تشو، الذي يحمل الجنسية الفرنسية، انضم إلى البنك في عام 2013، في منصب مستشار أول للاستراتيجية والسياسة. وفي عام 2017، عينه البنك رئيسا لمكتبه في تونس، حيث حقق زيادة كبيرة في استثمارات البنك في البلاد وعزز انخراط البنك في تفعيل السياسات بتعاون مع السلطات، لا سيما في ما يتعلق بنهج الانتقال للاقتصاد الأخضر الذي يعتمده البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وقبل انضمامه إلى البنك، عمل السيد دو شو في مجال الاستشارات الإدارية في لندن، كما عمل مع الخزينة الفرنسية، وذلك من مقره في موسكو.

ويذكر أن المغرب عضو مؤسس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية. ومنذ بداية عملياته في المملكة في 2012، استثمر البنك نحو 3 مليار أورو في 74 مشروعا داخل المملكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.