الجماعة الترابية أيت عميرة: حملة للتوعية و التشخيص الطبي حول الإعاقة لفائدة ساكنة المنطقة

2022-10-07T18:21:22+00:00
2022-10-07T18:21:26+00:00
شؤون جمعوية
Youssef7 أكتوبر 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد

مشاهد بريس

تنظم جمعية الطفولة المعاقة حملة تحسيسية حول الإعاقة  بشراكة مع جمعية الأمل للأطفال في وضعية إعاقة وبتنسيق مع السلطات المحلية يوم السبت 08 أكتوبر 2022 في المركز التربوي الاجتماعي الأمل دار الطالبة بجماعة أيت عميرة.

تستهدف هذه الحملة الأشخاص و الأطفال في وضعية إعاقة بالمنطقة قصد التشخيص و التوجيه الطبي بالاضافة إلى تحسيس النساء و الفتيات في سن الإنجاب والحوامل وأمهات الأطفال بالاحتياطات اللازمة لتفادي حالات الإعاقة المرتبطة بفترة الحمل والولادة.

و تجوب هذه القافلة جميع أقاليم جهة سوس ماسة، حيث كانت انطلاقتها الأولى من إقليم طاطا. واستفاد من خدمات هذه القافلة لحد الآن ما يقارب 300 أسرة للأشخاص في وضعية إعاقة. يتم ضمان المتابعة مع الأسر من طرف الجمعية لتلبية احتياجاتهم المعبرة عنها.

يندرج هذا النشاط ضمن فعاليات القافلة الجهوية للتوعية و التشخيص الطبي حول الإعاقة المنظمة في إطار مشروع “معا من أجل المشاركة الاجتماعية والاقتصادية للجميع” الممول من الاتحاد الأوروبي بشراكة مع المنسقية الجهوية للتعاون الوطني وست منظمات للأشخاص في وضعية إعاقة و للأطفال بدون سند عائلي في جهة سوس ماسة. هذا البيان الصحفي دعوة للصحفيين ومراسلي وسائل الإعلام المكتوبة و المسموعة والمرئية و وكالات الأنباء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.