الدار البيضاء :تجديد مكتب المركز الوطني للمصاحبة القانونية وحقوق الإنسان

2023-02-04T10:19:00+00:00
2023-02-04T10:19:03+00:00
شؤون جمعوية
Bouasriya Abdallahمنذ 23 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 23 ثانية

اوعنطر مصطفى/مشاهد بريس


عقد المركز الوطني للمصاحبة القانونية وحقوق الإنسان جمعه العام التجديدي يومه الخميس 2 فبراير 2023 على الساعة الرابعة مساء بالمقهى الأدبي بليساسفة بطريق الجديدة الدار البيضاء، وبحضور رئيسه الوطني الدكتور أحمد قيلش والدكتور منار محمد ورئيس جهة الدار البيضاء السيد إدريس برادة،ومعظم رؤساء فروع المركز الجهوي وثلة من الضيوف وفعاليات قانونية وحقوقية وجمعوية، وممثل عن السلطة.

IMG 20230204 WA0056 - مشاهد بريس


وقد استهلت أشغال هذا الجمع بكلمة ترحيبية للدكتور أحمد قيلش ضمنها شكره للحضور كل بصفته ، وتعريفه بعراقة المقهى الأدبي والذي يعد ذاكرة حية عن عراقة المكان ودوره في ترسيخ البحث العلمي و الإشعاع الثقافي خاصة منه القانونيّ ، وثمَّن مباركة السلطة لحدث التجديد ،كما عبر عن شكره للسيد العامل والباشا وكذا لرئيس الجهة و السيد النائب البرلماني السيد محمد الرگاني، وكافة الحضور، إذْ أكد على مدى الثقة الموضوعة في رئيس الجهة ومدى رغبته الأكيدة لتفعيل حراكها الحقوقي القانوني للسمو بالمشهد الحقوقي القانوني.

IMG 20230204 WA0055 - مشاهد بريس


ثم أردف الحديث عن جدولة الأعمال مجمِلاً جديدها في إحداث تعديلين في نقطتين:
أولاهما:أنّ تجديد المكتب سيعرف صيغتين تجديدا بجمع عام استثنائي وجمع عام عادٍ،ذلك بإشراك جميع رؤساء الفروع في تشكيلة وتركيبة المكتب التنفيذي، لتمثيلية أقوى ذات استراتيجية كبرى يسهم من خلالها كل المركز وطنيا وجهويا وإقليميا ،سيما ما تشهده مأْسَـسَــةُ المركز من توسيع تجاوز السبعين فرعا.
وثانيهما تعديل يخص إضافة بعض بنود جديدة للقانون الأساسي
إلى جانب تطلعات جادة مهمة من شأنها وبتكاثف الجهود أن تمكن المركز الوطني للمصاحبة القانونية وحقوق الإنسان من الانفتاح على مأسسة فروعه دوليا ،ثم أفسح الكلمة للسيد رئيس الجهة السيد برادة ادريس والذي بدوره عبر عن مباركته لحدث التجديد ، والشكر لكل الحضور وعن الإرادة الطموحة إلى السمو بمساعي المركز.
وأعطى الدكتورقليش الكلمة لرئيس الفرع الإقليمي بالبرنوصي السيد عادل عشيبة والذي تناول في حديثه أهمية إحداث مشروع توعية الشبيبة قانونيا وحقوقيا بآلية التخييم .ثم أُفْسِحَ المجالُ لمداخلات عديدة لكثير من رؤساء الفروع كانت باب تفاعل قوي تناول في مجمله قضايا المهاجرين و حقوق الطفل والنزاعات الشغلية،ومشاكل قطاع النقل و مختلفات من قضايا أخرى وما تحتاجه من جهود لنشر الوعي القانوني الحقوقي ومؤازرة ضحايا انتهاكها.
وألحّ الدكتور قليش أحمد على وجوب السعي قدماً نحو تطلعات المركز ومساعيه الهادفة إلى الارتقاء بالمركز وطنيا ودوليا.
وفي نهاية أشغال الجمع العام التجديدي تَــمَّ تجديد كلمة الشكر للحضور ، وأعطيت كلمة اختتامٍ للنائب البرلماني السيد الرگاني محمد ضمَّنَـهَـا مدى تثمينه لحدث تجديد المكتب الوطني، وكافة توصياته التي انتهى إليها ، والتي ستجد في هذا التجديد تجديدا في المساعي والتطلعات الحقوقية القانونية تجديدا جادّا مسؤولا قويا لصيانة مبدأ الحق مصاحبةً للقانون،ثمَّ التُقِطَتْ صورٌ جماعية للحضور تؤرخ هذا الحدث المبارك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.