المكتب الوطني للكهرباء والماء سيحتفظ بأدواره في أفق الانتقال نحو التدبير المفوض عبر الشركات الجهوية متعددة الخدمات

2023-01-27T09:27:34+00:00
2023-01-27T09:27:36+00:00
وطنيات
Bouasriya Abdallahمنذ 17 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 17 ثانية
المكتب الوطني للكهرباء والماء سيحتفظ بأدواره في أفق الانتقال نحو التدبير المفوض عبر الشركات الجهوية متعددة الخدمات

مشاهد بريس

أفاد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى بايتاس، يوم أمس الخميس، بأن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب سيحتفظ بأدواره “الهامة للغاية”، في أفق الانتقال نحو التدبير المفوض عبر الشركات الجهوية متعددة الخدمات.

وقال السيد بايتاس، في معرض رده على سؤال بخصوص وضعية المكتب عقب المصادقة على مشروع القانون المتعلق بالشركات الجهوية متعددة الخدمات، خلال ندوة صحافية بعد انعقاد مجلس الحكومة، إن “المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب سيحتفظ بأدواره الهامة للغاية خلال هذه المرحلة الانتقالية، وذلك من أجل بلوغ مستوى عال من الحكامة ومواكبة الجهوية الموسعة واللاتمركز”.

وأوضح الوزير، في السياق ذاته، أن التوجه الجديد في مجال التدبير المفوض يتوخى “معالجة مجموعة من الإكراهات التي يعاني منها قطاع توزيع الماء الصالح للشرب والكهرباء والتطهير السائل، والتي تحول دون إمكانية الاستجابة بشكل فعال للطلبات المتزايدة على هذه المرافق الأساسية، وتجميع الإمكانيات وتثمينها واستعمالها على نحو أمثل”.

يشار إلى أن مشروع القانون المتعلق بالشركات الجهوية متعددة الخدمات يهدف إلى وضع آلية تدبير ملائمة في شكل شركات جهوية متعددة الخدمات تشكل إطارا مؤسساتيا لتضافر جهود جميع المتدخلين في سبيل الرفع من مستوى تدبير هذه المرافق الحيوية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.