الدشيرة الجهادية :انتشار المختلين عقليا بشوارع المدينة يهدد سلامة المواطنين.

2022-10-24T21:57:53+00:00
2022-10-24T21:58:00+00:00
مجتمع
Youssef24 أكتوبر 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
الدشيرة الجهادية :انتشار المختلين عقليا بشوارع المدينة يهدد سلامة المواطنين.

مشاهد بريس

أمام انتشار ظاهرة المختلين عقليا التي تعرفها مدينة الدشيرة الجهادية ،وجهت المنظمة المغربية لحقوق الإنسان وحماية المال العام المندوبية الجهوية سوس ماسة رسالة في الموضوع الى السيد رئيس المجلس الجماعي للدشيرة. الجهادية هذا نصها:

تتابع المنظمة المغربية لحقوق الإنسان وحماية المال العام المندوبية الجهوية سوس ماسة  ظاهرة المختلين عقليا بالدشيرة الجهادية  من خلال العدد الهائل لهؤلاء المختلين في ظل غياب مراكز اجتماعية تأوي مثل هاته الحالات الاجتماعية والإنسانية ،و الذين أصبحوا يصولون يجولون ويجوبون شوارع المدينة صباح مساء وفي أوقات متأخرة من الليل في وضعيات تستفز لها النفوس، فمنهم من يكون مرتديا لباسه، ومنهم من يكون عاريا دون أي مراقبة أو رعاية إنسانية ما جعلهم يشكلون خطرا وتهديدا على سلامة المواطنين، إذ تبدر عن بعضهم تصرفات عدوانية تخفف من حدتها الألطاف الإلهية في غياب استراتيجية واضحة تعيد الكرامة لمثل هؤلاء وتضمن لهم حق الحياة..
وإننا لنعبر عن أسفنا  تجاه هذا الإجراء الذي يستهدف المدينة بعينها بإغراقها بمواطنين مختلين عقليا، في حين كان الأجدر إيداع هؤلاء بمستشفيات متخصصة في الطب النفسي، لتلقي العناية اللازمة عوض ترحيلهم وتهديد سلامة السكان بسلوكات غير مراقبة .

المنظمة المغربية لحقوق الإنسان وحماية المال العام المندوبية الجهوية سوس ماسة تدعوكم من موقع مسؤوليتكم إلى التدخل العاجل لإيجاد حل ملائم لوضعية هؤلاء الأشخاص الذين يتجولون بكل حرية داخل المدينة، وذلك وفق مبادئ حماية الأشخاص المصابين بمرض عقلي، بحمايتهم وتيسير حصول العديد منهم على العلاج والإيواء، وكذلك بالعمل على وقف الأخطار والتهديدات التي يتسببون فيها على أمن وسلامة المواطنين.

وفي انتظار تدخلكم تقبلوا منا سيدي فائق التقديروالاحترام

التوقيــــــع

يوسف طرزا المندوب الجهوي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.