الرباط .. التكوين والبحث في صلب مباحثات بين ميراوي والمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية

2022-06-23T10:19:26+00:00
2022-06-23T10:19:28+00:00
وطنيات
Bouasriya Abdallah23 يونيو 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 أشهر
الرباط .. التكوين والبحث في صلب مباحثات بين ميراوي والمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية

مشاهد بريس

شكلت إمكانات الشراكة والتعاون في مجالي التكوين والبحث محور مباحثات جرت، يوم أمس الأربعاء بالرباط، بين وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار السيد عبد اللطيف ميراوي والمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية السيد رفاييل مريانو غروسي.

وفي تصريح للصحافة، ذكر السيد ميراوي أن هذه المباحثات شكلت مناسبة للتبادل بشأن مواضيع تهم الطاقة، الماء والصحة والصناعة الغذائية، مبرزا الأهمية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لهذه القضايا ذات الأولوية والتي هي ضمن السيادة الوطنية.

من جهة أخرى، أشار الوزير إلى تنظيم دورات تكوينية لفائدة دكاترة ومهندسين في مجالات تتقاسمها الوزارة مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

من جانبه، أبرز السيد غروسي أن هذه المباحثات مع السيد ميراوي همت بدائل التعاون بين المملكة المغربية والوكالة الدولية للطاقة الذرية في مجالات ذات صلة على الخصوص بالصحة والأمن الغذائي، معربا عن ارتياحه بشأن الجهود التي تبذلها الحكومة المغربية في تكنولوجيات المستقبل.

وكان المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، الذي يقوم حاليا بزيارة للمغرب، قد أجرى مباحثات مع مسؤولين رفيعي المستوى، من بينهم وزير الصحة والحماية الاجتماعية ومدير الوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.