السعودية تستضيف دورة الألعاب الاسيوية الشتوية 2029

2022-10-04T18:10:46+00:00
2022-10-04T18:10:48+00:00
رياضة
Bouasriya Abdallah4 أكتوبر 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد

مشاهد بريس

أعلن المجلس الأولمبي الآسيوي، يومه الثلاثاء، فوز “تروجينا – نيوم” في السعودية باستضافة دورة الألعاب الاسيوية الشتوية عام 2029 المقبل وذلك في اجتماع الجمعية العمومية الـ41 للمجلس الذي عقد في بنوم بنه، بكمبوديا.

وستكون “تروجينا” السعودية أول مدينة تستضيف الحدث الشتوي في غرب آسيا، بعد أن اقتصرت الاستضافة سابقا على الصين واليابان وكوريا الجنوبية وكازاخستان.

ووقع الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، ونظمي النصر الرئيس التنفيذي لنيوم والرئيس المكلف للمجلس الأولمبي الآسيوي “راجا راندير سينغ” عقد استضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية.

وكان الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية قد صرح في حديثه عن ملف تروجينا للألعاب الشتوية، خلال الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي بأن “طموحنا دورة ألعاب شتوية تلبي وتتجاوز أعلى المعايير الفنية وتخلق تجربة مستقبلية فريدة من نوعها ومبتكرة ومستدامة للرياضيين والمشجعين على حد سواء”.

وكانت المملكة العربية السعودية تقدمت بطلب الاستضافة مطلع غشت الماضي؛ إذ تعد تروجينا وجهة السياحة الجبلية العالمية في”نيوم”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.