العيون: تدشين عدد من المشاريع التنموية بمناسبة الذكرى الـ 46 للمسيرة الخضراء

2021-11-07T09:22:19+00:00
2021-11-07T09:22:20+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallah7 نوفمبر 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
العيون: تدشين عدد من المشاريع التنموية بمناسبة الذكرى الـ 46 للمسيرة الخضراء

مشاهد بريس

أشرف والي جهة العيون – الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، عبدالسلام بكرات، الجمعة الجاري بالعيون، على تدشين عدد من المشاريع التنموية ، بمناسبة تخليد الذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة.

وهكذا، قام السيد بكرات الذي كان مرفوقا برئيس مجلس جهة العيون – الساقية الحمراء سيدي حمدي ولد الرشيد، ورئيس المجلس الجماعي مولاي حمدي ولد الرشيد، بتدشين مركز صحي بحي المسيرة كلف إنجازه 2.4 مليون درهم، وسيقدم علاجات صحية لفائدة 25 ألف شخص .

كما قام الوفد، بتدشين سوق الجملة للخضر “التنمية”. كما تم إعطاء الانطلاقة لأشغال تزفيت شارعي الزرقطوني والقدس. وتشتمل هذه الأشغال التي ستتم على مدى 12 شهرا، الإنارة العمومية، وتبليط الأرصفة، وتهيئة الفضاءات الخضراء وممرات الراجلين.

إثر ذلك، قام الوالي بتدشين مركز للإيواء والحماية الاجتماعية بحي الوفاق، أنجزته جماعة العيون بكلفة تصل 4.6 مليون درهم. ويحتوي هذا المشروع على غرف للنوم وقاعات للأكل، وكذا مرافق صحية، ومستودع.

كما قام الوفد بزيارة لورش بناء السوق التجريبي الكبير ، وهو ثمرة شراكة بين الولاية والجماعة، ورصد له مبلغ 22.55 مليون درهم وينجز على مساحة 15 ألف متر مربع .

واختتم اليوم الأول من هذه التدشينات التي تأتي بمناسبة تخليد الذكرى ال 46 للمسيرة الخضراء، بتدشين المقر الجديد لجماعة فم الواد (حوالي 30 كلم عن مدينة العيون) .

ويتضمن هذا المشروع الذي رصد له مبلغ إجمالي بقيمة 11 مليون درهم ، قاعات للاجتماع ومكاتب وقاعة للتكوين وفضاءات خضراء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.