القبض على مستخدمة ببنك اختلست 70 مليونا

2021-10-25T16:47:57+00:00
2021-10-25T16:47:59+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallah25 أكتوبر 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
القبض على مستخدمة ببنك اختلست 70 مليونا

مشاهد بريس

أحالت الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية الأولى المحيط بالرباط، على النيابة العامة، نهاية الأسبوع الماضي، مستخدمة ببنك، بتهم ترتبط باختلاس أموال عمومية والتزوير في محررات بنكية، بعدما استولت على ما يزيد عن 70 مليونا.

وبحسب ما أوردته مصادر إعلامية فان تفاصيل النازلة، التي شهدتها و كالة بنكية بمدخل المدينة العتيقة بالعاصمة، بعدما اكتشفت مسنة أن المستخدمة المبتدئة، وهي في العشرينات من عمرها، تلاعبت بدفتر شيكاتها، حين كانت تتوجه إلى مكتب بالوكالة قصد ملء مبالغ مالية بغرض سحبها، لكن المستخدمة استغلت جهل الضحية بالكتابة والقراءة وكانت تضيف أصفارا إلى المبلغ وتستخلص مقابلها، وتفجرت العملية الأولى بعدما طلبت الضحية ملء شيك ب 20 ألف درهم، لكن الموظفة كتبت مبلغ 220ألفا، ثم واصلت عمليات التزوير والاختلاس بالطريقة نفسها.

وأكد ذات المصدر أن المتورطة حال إكتشافها قامت بتقديم استقالتها من المؤسسة البنكية، التي بدورها أوفدت لجنة افتحاص مالي للتدقيق في الاتهامات الموجهة إليها، كما أمرت النيابة العامة بوضع المتهمة رهن الحراسة النظرية بعد القبض عليها لمدة ثلاثة أيام من أجل تعميق البحث قبل إحالتها على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالرباط المكلف بقضايا جرائم الأموال العامة.

وقالت نفس المصادر إن الأبحاث التمهيدية أظهرت أن المتهمة انفقت 80 ألف درهم من الأموال المختلسة في عملية تجميل لدى طبيب طبيب شهير بالبيضاء، كما أدت نفقات أخرى لتحسين وضعيتها الاجتماعية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.