المجلس الجماعي لأيت ملول يتدارس مع جمعيات المدينة سبل وضع آلية مشتركة للدعم العمومي للجمعيات

2022-04-09T22:29:50+00:00
2022-04-09T22:29:51+00:00
شؤون جمعوية
Bouasriya Abdallah9 أبريل 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر

مشاهد بريس

نيابة عن السيد رئيس الجماعة د.هشام القيسوني، ترأست السيدة النائب الخامس المفوّض لها التوقيع في المجال الثقافي والاجتماعي والرياضي “د.نسيبة كَوسعيد” صباح يومه السبت 09 أبريل 2022، افتتاح أشغال اللّقاء التشاوري مع ممثلي جمعيات المجتمع المدني بأيت ملول حول وضع استراتيجية الدعم العمومي للجمعيات بتراب الجماعة.

ويندرج تنظيم هذا اللقاء الذي نسق أشغاله السيد رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية والصحية بالمجلس الجماعي لأيت ملول السيد “عصام لميني”، في اطار استراتيجية المجلس الجماعي لأيت ملول الرامية إلى وضع آليات للتشاور والحوار ودعم آليات الديمقراطية التشاركية، عن طريق إشراك الجمعيات في وضع تصور مشترك لبناء دفتر التحملات الخاص بالدعم العمومي للجمعيات.

IMG 20220409 WA0143 - مشاهد بريس

وعرف اللّقاء تقديم عرض حول “حصيلة الدعم العمومي للجمعيات بأيت ملول 2015-2021″، وتنظيم ثلاث ورشات عمل الأولى حول “الدعم المخصص للجمعيات الثقافية والفنية” والذي أطّرها عضو المجلس السيد “الحسن جعوفي”،وورشة ثانية حول ” الدعم المخصص للجمعيات الاجتماعية والبيئية والصحية” أطرها كل من العضويين السيد ” محمد امشتهرير” والسيدة ” فاطمة بوحويلي”،وورشة ثالثة حول “الدعم المخصص للجمعيات الرياضية” أطرها عضو المجلس السيد “الحسين ايت اوحبيب”.

وستشكل مخرجات هذا اللقاء الذي حضره أعضاء الهيئات الاستشارية بالمجلس الجماعي لأيت ملول والذي عرف نقاشاً مستفيضاً بين مختلف المتدخلين، أساس إعداد المسودة النهائية لمشروع دفتر التحملات الخاص بدعم انشطة الجمعيات ووضع أولويات النسيج الجمعوي بأيت ملول و سبل صرف الدعم العمومي للجمعيات وشروطه وآلياته ممّا يمكّن المجلس من وضع مشروع دفتر تحملات دقيق على ضوء الشروط القانونية والمعايير المحدّدة على أسس التعاقد والحكامة والشفافية وترشيد استعمال المال العام بناء على القانون التنظيمي للجماعات 113.14 والمراسيم المنظمة لمالية الجماعات..، والذي سيعرض في دورات المجلس المقبلة للتداول والمصادقة.

وقد اختتمت اشغال هذا اللّقاء بتلاوة منسق اللقاء التشاوري السيد “عصام لميني” لبرقية ولاء وإخلاص إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.