المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بخنيفرة ينهي مهام الاستاذ “توفيق لبيض” في ظرروف غامضة

2022-04-21T22:25:44+00:00
2022-04-21T23:02:42+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallah21 أبريل 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بخنيفرة ينهي مهام الاستاذ “توفيق لبيض” في ظرروف غامضة

عيسى هبولة/مشاهد بريس

أقدم المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بمدينة خنيفرة على إنهاء مهام الاستاذ “توفيق لبيض”، منشط ورشة اللغة الإنجليزية، ومنسق بمؤسسة الإبداع الفني والأدبي بخنيفرة في ظروف يلفها الغموض.

ويأتي قرار إنهاء مهام الاستاذ “لبيض” بعد تلقيه مكالمة هاتفية من قبل المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بمدينة خنيفرة، تدعوه فيها بضرورة الحضور الى مقرها، حيث تفاجأ بقرار إنهاء المهام المنوطة به وإخباره بتولي تقديم دروس دعم بإحدى المؤسسات التعليمية.

هذا وقد حاول “لبيض” الاستفسار عن الأسباب الحقيقية وراء هذا القرار المفاجئ إلا أنه لم يتوصل لأي نتيجة، مشيرا إلى أن تدوينة على حسابه الفايسبوك قد تكون وراء هذا القرار المجحف.

وحسب مصدر مطلع نقلا عن نائب الكاتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم fne بخنيفرة السيد “كبير قاشا”قال: “إن هذا الاعفاء يتسم “بالشطط في استعمال السلطة وتشتم منه رائحة الانتقام والتسلط والاستبداد والتلصص على ضمائر رجال و نساء التعليم”.

وأشار “قاشا” حسب نفس المصدر إلى أن الإعفاء جاء بعد تدوينة للأستاذ توفيق، والتي يشيد فيها بأحد مديري الأكاديميات بالمغرب لاعتنائه بالإبداع و الإنتاج الأدبي والثقافي، ونهوضه بأوضاع المدرسة العمومية مقابل بعض المديرين الذين يتحملون قسطا من المسؤولية فيما ٱلت إليه أوضاع المدرسة العمومية.

وتابع “قاشا” يضيف المصدر، فإننا نؤكد بأن ما حصل مع “توفيق لبيض” حصل مع أساتذة ٱخرين وهو ما يبرر النتائج المتدنية لأكاديمية بني ملال التي احتلت السنة المنصرمة الرتبة ما قبل الأخيرة في نتائج الباكالوريا وتعمها أجواء احتقان و تذمر تستدعي من الوزارة التدخل المستعجل لنزع فتيل هذا التوتر”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.