المصاحبة النفسية والتربوية محور لقاء بمدرسة التقدم 2 بمدينة أكادير

2021-03-06T17:05:05+00:00
2021-03-06T17:05:06+00:00
مجتمع
Bouasriya Abdallah6 مارس 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
المصاحبة النفسية والتربوية محور لقاء بمدرسة التقدم 2 بمدينة أكادير

الفقير محمد/مشاهد بريس

شهدت مدرسة التقدم 2 بمدينة أكادير يوم الجمعة الجاري تنظيم لقاء حول المصاحبة النفسية والتربوية للابناء ، وهو النشاط الذي نظمته جمعية ذلك الأمهات والاباء والاولياء بتنسيق مع الإدارة التربوية لذات المؤسسة لفائدة الأمهات والاباء والاولياء .

و أطر اللقاء محمد الفقير مرافق نفسي وتربوي وهو يعد من بين المغاربة النشيطين في المجال وطنيا ودوليا ، كما انه من بين الخبراء الدوليين الذين شاركوا في تطوير البرنامج الأصفر الذي يطلق عليه باللغة الانجليزية The Yellow Program وهو منهج يهم تقوية التركيز والذاكرة والتحكم في السلوك الذاتي وتحسين الحالة النفسية .
وقد تناول اللقاء توجيهات همت أساليب التربية الحديثة وكيفية التحفيز الدراسي وتقديم الدعم النفسي للابناء .

وقد عبر الحاضرون عن إستحسانهم للمبادرة التي قامت بها جمعية الأمهات والاباء والاولياء والإدارة التربوية لمدرسة التقدم 2 لكونها مكنتهم من التواصل المباشر مع أحد الأطر التربوية المغربية التي تحظى بمتابعة وتقدير واسع .

وتجدر الاشارة إلى كون اللقاء إقتصر على عدد محدود من الأمهات والاباء والاولياء نظرا الوضعية الصحية وإلتزاما بالتدبير الوقاية للحد من تفشي وباء كورونا .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.