المغرب وكولومبيا.. نحو شراكة متينة بين الفاعلين الاقتصاديين

2021-10-30T17:09:57+00:00
2021-10-30T17:09:59+00:00
اقتصاد
Bouasriya Abdallah30 أكتوبر 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
المغرب وكولومبيا.. نحو شراكة متينة بين الفاعلين الاقتصاديين

مشاهد بريس

أكدت نائبة الرئيس ووزيرة العلاقات الخارجية بجمهورية كولومبيا السيدة مارتا لوسيا راميريز ورئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب (CGEM) السيد شكيب لعلج، عزمهما على بناء شراكة اقتصادية وتجارية متينة في إطار رابح رابح.

وذكر بلاغ لCGEM أن الطرفين، شددا خلال لقاء عقد أمس الجمعة بالدار البيضاء، على أن هذه الشراكة ستتيح للمقاولات المغربية والكولومبية ولوج أسواق جديدة سواء في إفريقيا أو أمريكا اللاتينية.

وفي هذا الصدد، رحب السيد لعلج الذي كان مرفوقا بنائب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، مهدي التازي وفاعلين اقتصاديين، بقرار “الإعفاء من التأشيرة بين المغرب وكولومبيا” الذي أعلنت عنه السيدة راميريز التي تقوم بزيارة رسمية للمغرب.

وأكد الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أن هذه المبادرة من شأنها تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الفاعلين الاقتصاديين في البلدين الذين يقدم كلا اقتصاديهما العديد من أوجه التكامل، لا سيما في قطاعات الفلاحة، وصناعة الأدوية ، والطاقات المتجددة و التقنيات والابتكار.

وفي ختام هذا اللقاء، تم الاتفاق على أن يقوم وفد من مدراء المقاولات المغربية بزيارة إلى بوغوتا لاستكشاف فرص التعاون الثنائي وإرساء لبنات جديدة للشراكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.