المغرب يُعلن الحرب على حاملي جوازات التلقيح المزورة

2021-08-25T16:18:15+00:00
2021-08-25T16:18:16+00:00
وطنيات
Bouasriya Abdallah25 أغسطس 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
المغرب يُعلن الحرب على حاملي جوازات التلقيح المزورة

مشاهد بريس


بعد اجتماع رفيع المستوى بمقر وزارة الداخلية

توعدت وزارة الداخلية المغربية، بلهجة شديدة، كل المتورطين في الحصول على جواز لقاح كوفيد 19 بطرق ملتوية وغير شرعية، بالمتابعات القانونية اللازمة.

ويأتي هذا التحرك القوي من وزارة الداخلية، بعدما تبين أن عددا من المواطنين، حصلوا على جوازات تلقيح مزورة.

وفي هذا السياق، انعقد، أمس الثلاثاء بمقر وزارة الداخلية بالرباط، اجتماع رفيع المستوى عقب زيادة حالات التزوير سواء بالمغرب أو بالخارج للوثائق الصحية المرتبطة بكوفيد 19 ولاسيما شهادات الكشف عن كوفيد 19 وجوازات التلقيح.

وهذه الأعمال تعرض أصحابها لمتابعات جنائية لكونها ذات طبيعة إجرامية وتهدد صحة وحياة المواطنين وتضر بالحملة الوطنية للتلقيح التي تسير بطريقة مرضية.

وفي نهاية الاجتماع تقرر حصر الدخول إلى المغرب فقط للأشخاص الذين يتوفرون على جواز صحي للبلدان التي تعتمد هذه الوثيقة. وبالنسبة للدول الأخرى تقديم جواز تلقيح أو نتيجة اختبار (بي سي إر) سلبي لمدة تقل عن 48 ساعة وفقا للبروتوكول المعمول به.

كما تقرر تعزيز عمليات المراقبة عند المغادرة وكذا عند الوصول إلى المغرب، والمتابعة القضائية لكل شخص يحمل وثيقة صحية مزورة أو متورط في تزويرها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.