رئيس جماعة الكدية اقليم تارودانت يوقف منحة دار الطالبة ويلغي دعم النقل المدرسي

2022-09-26T14:12:06+00:00
2022-09-26T15:45:26+00:00
مجتمع
Bouasriya Abdallah26 سبتمبر 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
رئيس جماعة الكدية اقليم تارودانت يوقف منحة دار الطالبة ويلغي دعم النقل المدرسي

أيوب أزيكو/مشاهد بريس

أصبح نزلاء دار الطالبة يعيشون في ظلام دامس بعدما أقدم المكتب الوطني للكهرباء بقطع التيار الكهربائي على دار الطالبة بجماعة الكدية بسبب عدم أداء مستحقات استهلاك الكهرباء منذ أشهر.


و للإشارة فدار الطالبة بالكدية البيضاء تستقبل فتيات الدواوير التابعة لنفس الجماعة الترابية والبعيد عن الثانوية التأهيلية المجد، التي تعبر الوحيدة المتواجدة بالنفود الترابي للجماعة.

IMG 20220926 WA0108 - مشاهد بريس

وأوضح مسؤول بدار الطالبة ان الأمر راجع إلى إقدام رئيس جماعة الكدية عن توقيف الدعم المخصص للجمعيات مما أدى إلى تراكم الديون، وعجز الجمعية عن الوفاء بالتزامتها ومنها مستحقات المكتب الوطني للكهرباء.

وأكد مصدر انه تقرر إدراج نقطة بجدول أعمال المجلس برسم دورة أكتوبر المقبلة تتعلق بالغاء اتفاقية بين الجماعة وجمعية اباء واولياء تلاميذ تخص النقل المدرسي لفائدة تلاميذة وتلميذات دواوير الجماعة التي تبعد عن ثانوية المجد.

ومما لاشك فيه فإن مثل هذا السلوك سيسفر عن نتائج سلبية لا تخدم المنظومة التعليمية بالمنطقة و سيزيد من نسبة الهدر المدرسي بالمنطقة حسب احد الفاعلين المجتمع المدني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.