المنتخب المغربي يخوض ست مباريات رسمية قبل المونديال

2022-04-17T10:37:21+00:00
2022-04-17T10:37:22+00:00
رياضة
Bouasriya Abdallah17 أبريل 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر

مشاهد بريس

يخوض المنتخب المغربي الأول 6 مباريات رسمية قبل المشاركة في نهائيات كأس العالم قطر – 2022، المقرر إقامتها في الفترة ما بين21 نونبر و18 ديسمبر المقبلين.

ويخوض أسود الأطلس، قبل دخول غمار كأس العالم قطر، التصفيات القارية المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار – 2023، التي ستنطلق في الفاتح من يونيو المقبل، على أن تتواصل فعالياتها إلى غاية 27 شتنبر المقبل.

ويدخل المنتخب المغربي غمار تصفيات النسخة 34 من نهائيات كأس أمم إفريقيا من دور المجموعات بعدما أعفي من خوض الدور التمهيدي.

وسيجري اعتماد 12 مجموعة يـتأهل منها المنتخبان المحتلان للمركزين الأول والثاني من كل مجموعة، مباشرة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا، باستثناء المجموعة التي سيلعب فيها منتخب كوت ديفوار (البلد المضيف)، إذ سيكون متاحا للمنتخب صاحب المركز الثالث التأهل للنهائيات في حال ما إذا جاء منتخب كوت ديفوار في أحد المركزين الأول أو الثاني من المجموعة.

ويجري منتخب أسود الأطلس مباريات الجولات الأربعة الأولى في الفترة ما بين 30 ماي و14 يونيو المقبلين، على أن يلعب مباراتي الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات الكان، في الفترة ما بين 19 و27 شتنبر المقبل.

وتراهن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومعها وحيد خاليلوزيتش، في حال استمراره على رأس الإدارة التقنية على مباريات تصفيات كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار – 2023، للتحضير لنهايات كأس العالم، بحكم صعوبة إجراء مباريات إعدادية في ظل كثافة البرنامج، الذي يخصصه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للمباريات الدولية.

وسيكون متاحا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برمجة مباراة إعدادية واحدة للمنتخب المغربي في الفترة التي ستسبق انطلاقة نهائيات كأس العالم بأسبوع واحد، إذ حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم تاريخ 14 نونبر موعدا لتمكين اللاعبين من الالتحاق بمنتخباتهم، علما أن نهائيات كأس العالم ستنطلق في 21 من الشهر ذاته

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.