المنتدى الاجتماعي : فضاء للمشاركة و المناقشة لأجل تطوع أكثر تأثيرا

2022-05-07T12:03:28+00:00
2022-05-07T12:03:29+00:00
فن وثقافة
Bouasriya Abdallah7 مايو 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
المنتدى الاجتماعي : فضاء للمشاركة و المناقشة لأجل تطوع أكثر تأثيرا

مشاهد بريس

إن المبادرات التطوعية دعامة أساسية يرجى منها تحقيق آثار طيبة على المجتمعات سواء على المدى القريب أو البعيد .. في ضوء هذه العبارة ، و كجزء من رسالته لتشجيع الشباب على الانخراط في العمل التطوعي، يعزم النادي الاجتماعي للمدرسة الحسنية للأشغال العمومية على تنظيم النسخة السابعة من إحدى فعالياته الرئيسية : المنتدى الاجتماعي ، و الذي يتخذ كموضوع لهاته السنة : “آفاق العمل التطوعي على المدى البعيد بين إلحاح الحاجة الآنية والتهيئة لتنمية مستقبلية”.

يتمثل الهدف الأساسي من هذا المنتدى الاجتماعي في فتح سبل النقاش بخصوص كيفية الإرتقاء بالعمل الجمعوي التطوعي وتوسيع آفاقه ومجالاته ليشمل فئات عريضة من المجتمع المغربي التي تعاني على مستويات عدة ، وعلاوة على هذا فإن هذا الحدث الذي يضم ، إضافة إلى اللجنة المنظمة ، ثلة من الفاعلين في المجتمع المدني و كذا الأندية الإجتماعية الممثلة لمؤسسات ومدارس عليا ، من شأنه خلق فضاء خصب ومفتوح لتبادل أكبر قدر من التجارب والأفكار والمبادرات وخطط العمل الرامية إلى تجويد العمل التطوعي وفقا للوضعية الراهنة لبلدنا وانتظاراته المستقبلية تحقيقا لتنمية شاملة منشودة ، خاصة و أن موضوع هاته السنة سيعيد النظر في آثار الأعمال التطوعية على المدى البعيد و عن مدى ارتباطها بإلحاح و ضرورة التدخل لتلبية الحاجيات الآنية المستعجلة.

لذا ، بهذا الصدد ، فإن المنتدى يرحب بكل المبادرات والمشاريع على مضمار المنافسة حتى سيحصد أحسنها جوائز تشجيعية عرفانا بقيمة العطاء وتثمينا لكل تطوع يخدم ساكنة مغربنا الحبيب بكل فئاته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.