الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش تخصص 85 مليون درهم للتطهير السائل بجماعتي العطاوية وتملالت

2021-08-17T16:23:59+00:00
2021-08-17T16:24:01+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallah17 أغسطس 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش تخصص 85 مليون درهم للتطهير السائل بجماعتي العطاوية وتملالت

مشاهد بريس

خصصت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش، استثمارا قدره 85 مليون درهم للإشراف على أشغال التطهير السائل وتتبعها بجماعتي العطاوية وتملالت التابعتين لعمالة قلعة السراغنة.

وذكر بلاغ للوكالة أن تفويض إدارة المشروع يأتي في إطار البرنامج الوطني المندمج للتطهير السائل ومعالجة المياه العادمة PNAM، مشيرا إلى أن تدبير خدمة التطهير السائل ينسجم مع مجال تدخلات الوكالة الحالية، قصد الإشراف على إنجاز أشغال البنية التحتية لشبكة التطهير السائل بجماعتي العطاوية و تملالت، بصفتها صاحبة المشروع بالتفويض.

وأوضح المصدر ذاته أن أهداف هذا المشروع، المخطط له في إطار البرنامج الوطني المندمج للتطهير السائل ومعالجة المياه العادمة (PNAM)، تتمثل في إعادة تأهيل وتوسيع الشبكة، وتقوية وتركيب الأجهزة المناسبة لتصفية ومعالجة المياه العادمة، مع مواكبة المراكز المعنية بتشغيل المنشآت المنجزة.

ومن أجل الوفاء بحميع التعهدات المنبثقة عن هذا المشروع، قامت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش (راديما)، بتوفير الموارد والوسائل المناسبة من خلال تعبئة الخبرات اللازمة، الذاتية منها والخارجية، من أجل نجاح سير المهمة (من قبيل الدراسات التقنية، ودراسات تأثير المشروع، وإطلاق طلبات العروض، وتتبع الأشغال ومراقبتها، وتلقي العروض، واستلام المشروع).

وتمتد المواعيد النهائية لإنجاز هذه الأشغال على فترة 32 شهرا لجماعة العطاوية و36 شهرا لجماعة تملالت.

وتقدر الميزانية المخصصة لللأشغال بـ 40 مليون درهم و 45 مليون درهم على التوالي.

وفي إطار تفعيل التزامات مختلف الأطراف المعنية لهذا المشروع، تم عقد اجتماع انطلاق المشروع يوم 27 ماي الماضي، برئاسة عامل عمالة قلعة السراغنة، وبحضور رئيس المجلس الإقليمي ورئيس جماعة العطاوية، ورئيس جماعة تاملالت، والمديرة العامة للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش (راديما).

وهدف الاجتماع إلى ضمان إطلاق العمل وفقا للاتفاقيات الموقعة بين وزارة الداخلية وراديما والجماعات السالفة الذكر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.